حساب المواطن

حساب المواطن يكشف شروط عقد الإيجار كمستند للاستقلالية

أعلن برنامج حساب المواطن عن الشروط التي يجب أن تتوافر في عقد الإيجار كي يتم الاعتداد به كمستند من مستندات إثبات الاستقلالية.

ونشرت خدمة المستفيدين في البرنامج، ردًا على استفسار من أحد المستفيدين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه في حال تم إرفاق عقد إيجار كمستند لإثبات الاستقلالية، لا بد من إرفاق عقد الإيجار الموحد باسم المتقدم بالطلب بحيث يتم استخراجه من قبل مكاتب العقار المعتمدة والمرخصة من قبل وزارة الإسكان.

وكان برنامج حساب المواطن قد أقر عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم بعد تاريخ صرف الدعم للدورة ( 28 ) من شهر مارس للعام الجاري.

وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه 18 عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو المقبل للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

وتضمن تعديل الضوابط أن يكون هناك حد أعلى للاستحقاق بحيث يتم احتساب الاستحقاق الفعلي لكل متقدم بمقدار متغير، على ألا يتجاوز مخصص الدعم في الدورة 28 من شهر مارس الماضي.

اقرأ أيضًا:

عودة الحياة الطبيعية في المملكة بإجراءات وقائية ضد “كورونا”

غرفة مكة تناقش الحلول التمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

جامعة نجران تعقد دورة تدريبية في أساسيات الأمن السيبراني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير منطقة جازان

أمير منطقة جازان يدشن عددًا من المشاريع التنموية

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة جازان، خلال جولته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.