حساب المواطن

حساب المواطن يكشف تفاصيل حالات الدفع

كشف برنامج حساب المواطن، عن كيفية الاستفادة بالدعم المقدم من البرنامج، حال وفاة الأب وكون الأم أجنبية.

ونشر حساب «خدمة المستفيدين» التابع للبرنامج عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر؛ ردًّا على استفسار بهذا الخصوص، أنه «بإمكان أكبر (الأبناء) إضافة الأم والأخوة كتابعين، وفي حال كانت الحالة الاجتماعية للأم (أرملة) يتم إرفاق المستند الخاص بالأم (صك حصر الورثة أو صك ولاية أو إثبات احتضان)».

وأضاف البرنامج أنه في حال كون الأم مواطنة (أرملة) فيمكنها إضافة الأبناء كتابعين لها، وإضافة المستندات المطلوبة (صك حصر الورثة أو شهادة الميلاد أو بطاقة العائلة الخاصة بالأم).

على جانب آخر، أوضح حساب المواطن حالات الدفع وتفاصيلها التي تظهر على الموقع الإلكتروني للبرنامج، مؤكدًا أن حد الإعفاء من التناقص هو الحد الذي إذا تجاوزه إجمالي دخل الأسرة، يبدأ التناقص في مقـدار الدعـم الكامل.

ولفت إلى أن الحد المانع من الدعم هو الحد الذي إذا تجاوزه إجمالي دخل الأسرة تصبح الأسرة غير مستحقة للدعم، منوهًا بأن الاستحقاق الفعلي هو المبلغ الشهري الذي يصرف فعليًّا للمستفيد الرئيسي، أما الأهلية والاستحقاق فهي مراجعة شهرية يجريها البرنامج؛ لدراسة وتقييم حالة المستفيد ومبلغ الدعم.

اقرأ أيضًا:

الجوازات توضح آلية تجديد إقامة المرافق

الجمارك توضح أسباب تأخر شحنات عملاء المتاجر الإلكترونية

مميزات تطبيق “العملة السعودية” للهواتف الذكية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الزامل

الزامل رئيسًا للجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض

عقدت لجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض أول اجتماعاتها في الدورة (18) لمجلس الإدارة، وتم خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.