دفعة شهر أغسطس

“حساب المواطن” يعلن عدد المستفيدين من دفعة شهر أغسطس

أعلن سلطان القحطاني؛ المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن، أن 44 % من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ مقداره 1049 ريال للأسرة الواحدة في دفعة شهر أغسطس .

وأضاف أن عدد أرباب الأسر المتقدمين في هذه دفعة شهر أغسطس بلغ أكثر من 2.2 مليون رب أسرة، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.7 مليون تابع لأرباب الأسر مشكلين 60 %.

1.5 مليون مستفيد:

وذكر “القحطاني” أن عدد المستقلين بلغ أكثر من 1.5 مليون مستفيد ليشكلوا ما نسبته 40 % من إجمالي المستفيدين، ليصل مجموع المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي البرنامج البنكية، منذ انطلاقه إلى يوم 10 أغسطس الجاري، أكثر من 50 مليار ريال، وبلغ إجمالي مبالغ التعويضات المدفوعة بأثر رجعي من الدفعة الأولى إلى الدفعة 21 أكثر من 370 مليون ريال.

وأوضح المتحدث الرسمي للبرنامج أن نسبة الذكور من أرباب الأسر بلغ 93 %، بينما بلغت نسبة الإناث المتقدمات كربَات أُسر 7 %، وقُدرت نسبة الإناث المستقلات 52 % البالغ عددهن أكثر من 781 ألف مستفيدة مقارنةً بالذكور المشكلين 48 % البالغ عددهم أكثر من 718 ألف مستفيد.

وأكد أن 83 % من إجمالي المستقلين حصلوا على الاستحقاق الكامل فيما تحصل 17 % على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

شروط الأهلية:

وذكر “القحطاني” أن شروط الأهلية للاستفادة من البرنامج تستوجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارجها لأكثر من 90 يومًا خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

ولفت إلى أنه يستثنى من الشرط السابق من يثبت أن وجوده في الخارج لعذر، كما يشترط عدم وجود المستفيد في أيٍ من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

يُشار إلى أن برنامج حساب المواطن يعتبر أول برنامج حكومي من نوعه في البلاد، يشمل جميع أشكال الدعم عبر منصة موحّدة تضمن رفع كفاءة الدعم الحكومي للفئات الأكثر استحقاقًا.

وأطلقت المملكةُ البرنامج؛ بهدف زيادة كفاءة دعم الحكومة للمواطنين بشكل مباشر، رغبة في تخفيف الآثار الناتجة عن الإصلاح الاقتصادي.

اقرأ أيضًا:

حساب المواطن يؤكد استمرار عملية التسجيل في دورة الدفعة الـ22

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.