برنامج حساب المواطن

«حساب المواطن» يتعامل مع أكثر من 4.7 مليون خدمة في 2019

استعرض برنامج «حساب المواطن» خدماته التي قدمها خلال عام 2019، لافتًا إلى أنه نجح في التعامل مع أكثر من 4.7 مليون خدمة في 2019.

وقال البرنامج إنه تم تقديم الخدمات للمواطنين من خلال جميع منصاته المتمثلة في كلٍ من “صوتك مسموع” ومركز الاتصال وحساب خدمة المستفيدين والحساب الرسمي للبرنامج وحساب المتحدث الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، بالإضافة لمراجعة وتدقيق المستندات التي تم التحقق منها والطلبات التقنية والاعتراضات.

من جانبه، كشف سلطان القحطاني؛ المتحدث الرسمي لبرنامج “حساب المواطن” إن فريق مركز الاتصال استقبل أكثر من  مليوني اتصال على الرقم الموحد 19912 في عام 2019م، بمتوسط سرعة رد لم يتجاوز 17 ثانية، فيما تولى البرنامج معالجة 227 ألف طلب تقني، وراجع حوالي 1.5 مليون اعتراض على الأهلية والاستحقاق، بينما بلغت عدد المستندات المتحقق منها أكثر من 287 ألف مستند، وتعامل مع أكثر من 56 ألف طلب عبر منصة خدمة “صوتك مسموع”.

وتعامل البرنامج مع حوالي 630 ألف طلب واستفسار عبر حسابات البرنامج على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج تُوج مؤخرًا بجائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في عام 2019م على مستوى الوطن العربي، والتي تهدف لتطوير القدرات البشرية وترسيخ دور مؤسسات المجتمع لمواكبة التطور المعلوماتي.

 

اقرأ أيضا:

«التجارة» تؤكد: سعر البضائع المعروضة يشمل ضريبة القيمة المضافة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.