حساب المواطن

حساب المواطن يبدأ إيداع دفعة شهر يوليو

بدأ برنامج حساب المواطن، يوم السبت الموافق 10 يوليو، إيداع الدعم في الدفعة الـ44 للمستفيدين الذين أكملوا طلباتهم وصدرت لهم نتائج الأهلية، علمًا بأنه وفقًا للآلية التي يتم تطبيقها في البرنامج فإن الدعم يتم إيداعه في اليوم العاشر من الشهر الميلادي لكن يمكن تقديم أو تأجيل موعد الدعم إذا تصادف اليوم العاشر مع إجازة رسمية أو مع عطلة نهاية الأسبوع.

وكان برنامج حساب المواطن قد 1.9 مليار ريال مخصص لدعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والأربعين 10.5 ملايين مستفيد.

وبين أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغت حوالي 39 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 97.7 مليار ريال منها 773 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

جدير بالذكر، أن برنامج حساب المواطن أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة ( 28 ) من شهر مارس للعام الماضي.

اقرأ أيضًا:

غرفة المدينة تنظّم لقاءً حول مشروع الفوترة الإلكترونية

غرفة الخرج تبحث سبل تنمية الموارد المالية في القطاع الثالث

مركز دلني للأعمال يناقش أهمية الإعلام الرقمي في تنمية الشركات الناشئة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة الصناعة

وزارة الصناعة تستقبل طلبات تأهيل المنشآت الوطنية المتخصصة

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ممثلة بالمركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية، عن استقبال طلبات تأهيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.