حساب المواطن

حساب المواطن يبدأ إيداع دفعة شهر أغسطس

بدأ برنامج حساب المواطن، يوم الثلاثاء الموافق 10 أغسطس، إيداع الدعم في الدفعة الـ45 للمستفيدين الذين أكملوا طلباتهم وصدرت لهم نتائج الأهلية، علمًا بأنه وفقًا للآلية التي يتم تطبيقها في البرنامج فإن الدعم يتم إيداعه في اليوم العاشر من الشهر الميلادي لكن يمكن تقديم أو تأجيل موعد الدعم إذا تصادف اليوم العاشر مع إجازة رسمية أو مع عطلة نهاية الأسبوع.

وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن عن إيداع 1.9 مليار ريال كدعم مخصص للمستفيدين المكتملة طلباتهم عن شهر يوليو، مبينًا أن المبالغ أودعها لنحو 10.5 مليون مستفيد وتابع.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 35 مليون ريال؛ ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 99.6 مليار ريال.

جدير بالذكر، أن برنامج حساب المواطن أقر مؤخرًا عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة ( 28 ) من شهر مارس للعام الماضي.

اقرأ أيضًا:

مركز دلني للأعمال يبحث عوامل نجاح المشاريع الريادية

غرفة الرياض تبحث «دور المحاسب القانوني في المنشآت»

غرفة تبوك تعرّف بخدمة «جدير»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين تنظّم مؤتمر تقنية البناء CTF

تنظّم الهيئة السعودية للمقاولين، خلال يومي 14 و15 ديسمبر القادم، مؤتمر تقنية البناء CTF وذلك …