حساب المواطن

حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو

أعلن برنامج حساب المواطن عن بدء إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم في الدفعة (31)؛ الخاصة بشهر يوينو.

ونشر البرنامج، عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر“، أن عملية الإيداع ستستمر حتى نهاية يوم الأربعاء الموافق 10 يونيو.

وكشف برنامج حساب المواطن عن إيداع مبلغ 1.7 مليار ريال مخصص دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم؛ حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة 78%؛ والبالغ عددهم حوالي 12 مليون مستفيد وتابع.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة قرابة 27 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 75 مليار ريال منها 502 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

من جهته، قال سلطان القحطاني؛ المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن إن 46% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل؛ حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 725 ريالًا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 60% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 1.4 مليون مستفيد، مشكلين 40% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

وأوضح أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92% أما ربَات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 56% وشكّل الذكور المستقلين 44%.

وأضاف أن التغيير في عدد المستفيدين للدورة الحالية عن الدورة السابقة بلغ ما نسبته – 0.03%، مؤكدًا أنه تم مؤخرًا الربط إلكترونيًا مع جهات حكومية جديدة إضافة إلى الجهات السابقة بهدف رفع كفاءة الدعم، وضمان توجيهه بشكل فعّال للفئات الأكثر استحقاقًا.

وكانت قيمة الدعم المخصص للدفعة 30 من شهر مايو قد بلغت مليارَي ريال لـ 12 مليون مستفيد، وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن.

اقرأ أيضًا:

خبير اقتصادي: التكنولوجيا المتقدمة تساعد في خفض التكاليف ورفع الكفاءة

كلية الملك فهد تفتح باب التسجيل في دورة تأهيل الضباط الجامعيين

أمير منطقة جازان يدشن المشروع الخاص بضوابط هيئة الأمن السيبراني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أرامكو السعودية

رئيس أرامكو السعودية: المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحظى باهتمام خاص

شهد المهندس أمين حسن الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، مؤخرًا، قمة مجموعة الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.