حساب المواطن

حساب المواطن يؤكد صرف الدعم وفقًا لمعايير الاستحقاق

أكد برنامج حساب المواطن أن الدعم المقدّم من البرنامج يوم 10 من كل شهر، يتم صرفه حسب معايير الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة، وعدد أفرادها، وأعمارهم.

وقال البرنامج إن معايير الاستحقاق تًصرف وفقًا لمقاييس الدعم، كما قدّم رابطًا لكي يستعلم المواطنين من خلاله على قيمة الاستحقاق، عبر الحاسبة التقديرية للبرنامج، وهو http://portal.ca.gov.sa.

الجدير بالذكر أن حساب المواطن سبق وأعلن تفاصيل الدفعة الـ 20 من الدعم، والتي بدأ إيداعها مع الساعات الأولى أمس الأربعاء الموافق العاشر من يوليو الجاري، مشيرًا إلى أن دعم الدفعة 20 سجل 2.6 مليار ريال استفاد منه 12.4 مليون مواطن وتابع.

وأطلق البرنامج مُستحقات الدفعة العشرين في حسابات المستفيدين؛ حبث أودع البرنامج مستحقات كل دفعة في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولكن قبل صرف الدفعات تكون هناك عمليات مراجعات من قبل الجهات المسؤولة عن حساب المواطن؛ بهدف التأكد من تحقيق المتقدم للحصول على الدفعة كل شروط الأهلية التي أعلنت عنها الحكومة السعودية.

وكانت هناك الكثير من الأسئلة والاستفسارات التي تأتي إلى البرنامج بخصوص موعد الصرف، وكيفية احتساب القيمة التي سيحصل عليها المواطن.

وعمل البرنامج، جاهدًا، على تبسيط الإجراءات، والإجابة عن كل الأسئلة والاستفسارات، ويمكن الاطلاع على التفاصيل من خلال الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن.

وسيتمكن المستفيد، عبر الموقع، من حساب قيمة الدعم المخصص له في كل دفعة بذاته، ومعرفة هل هناك زيادة في قيمة الدعم الذي يحصل عليه أم لا؟.

اقرأ أيضًا:

حساب المواطن يوضح خطوات تسجيل المتزوجة كمستفيد رئيسي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية تتلقى طلبات التسجيل ببرامج البكالوريوس

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة، اليوم الأحد، عن استقبال طلبات القبول في برامج البكالوريوس للعام الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.