برنامج حساب المواطن

«حساب المواطن»: إيداع 2.6 مليار ريال لمستفيدي شهر يناير

أعلن برنامج «حساب المواطن» عن إيداع 2.6 مليار ريال مخصص دعم شهر يناير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، اليوم الخميس.

وقال برنامج حساب المواطن ، في بيان له، إن نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة بلغت 83%، ليتجاوز عددهم 12.7 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 13.1 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 63.5 مليار ريال؛ منها 429 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

من جانبه، قال سلطان القحطاني؛ المتحدث الرسمي للبرنامج، إن نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين ارتفعت بما يقارب + 0.2% عن الدفعة السابقة.

وأشار إلى أن 51% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل؛ حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 959 ريالًا، والبالغ عددهم قرابة 2.3 مليون رب أسرة بنسبة 59%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.8 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق في دفعة شهر يناير أكثر من 1.5 مليون مستفيد، بما نسبته 41% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

وعن نسبة أرباب الأسر، فقال «القحطاني» إنها بلغت 93%، وربَات الأسر بلغت نسبتهن 7%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 51%؛ حيث تجاوز عددهن 806 آلاف مستفيدة، وشكّل الذكور المستقلون في دفعة شهر يناير 49% والبالغ عددهم أكثر من 766 ألف مستفيد، لافتًا إلى أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

اقرأ أيضًا:

وزارة «العمل»: توطين وظائف التشغيل والصيانة يدعم القطاع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك تكشف شروط عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة العامة للجمارك عن توفر 10 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق عبر موقعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.