حديث مسك

حديث مسك.. فرصة لتبادل الأفكار مع أنجح رواد الأعمال

في إطار اهتمامها بتوفير المساحة الكافية للشباب من الجنسين؛ من أجل تبادل الخبرات فيما بينهم، شهدت العاصمة الرياض، أمس السبت الموافق 30 نوفمبر، فعالية حديث مسك ضمن فعاليات موسم الرياض.

لم يهتم موسم الرياض بالجوانب الترفيهية فقط، بل سلّط الضوء على إمكانية تفوّق المملكة في التنظيم الأمني، ووضع الروزنامة المثالية لجذب أكبر عدد من الزوّار والمستثمرين، الأمر الذي ساهم في سحب البساط من بعض الدول المعنية بتنمية قطاعي السياحة والترفيه، على حد سواء.

أهداف حديث مسك

أطلق مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك الخيرية”، الفعالية التي أتاحت لأكثر من 3 آلاف شاب وشابة، إمكانية تبادل التجارب، والأفكار مع المتحدثين، علمًا بأنها تستهدف البحث عن أنماط التعليم المتنوعة وتأثيرها في المتلقي.

‎تأتي مبادرة حديث مسك في إطار اعتراف مركز المبادرات بضرورة استحداث المنصات المناسبة والملائمة للشباب، التي من خلالها يستطيعون التعبير عن أنفسهم، وإبراز إسهاماتهم واهتماماتهم في مختلف الموضوعات؛ لا سيما موضوع “التعليم”؛ حيث تعكس هذه الفعالية استمرار المركز في نشر ثقافة المعرفة.

من جهته، أوضح عبدالله الخيال؛ مدير مشروع الفعالية، أن مركز مبادرات مسك الخيرية حرص على تنظيم الحديث للمرة التاسعة؛ سعيًا لتحفيز الشباب، وإلهامهم، وتشجيعهم على الاستفادة من الخبرات والتجارب وتبادل الآراء والأفكار حول موضوع بعينه.

وأضاف أن ذلك الأمر يتوافق مع رؤية وتوجهات المؤسسة في إيجاد منصات تخدم الشباب وتثري معارفهم، مؤكدًا أن التعليم يُعد ركيزة أساسية تعمل عليها مؤسسة مسك الخيرية، وهو الأمر الذي تسعى إليه الفعالية عن طريق إثراء المشهد التعليمي برؤية شبابية، والاستمرار في دعم الشغف لدى الشباب نحو تطوير مجتمعاتهم في مختلف المجالات.

التعليم وتحقيق الأحلام

افتتح الدكتور يوسف سلام؛ الناشط الاجتماعي والمتحدث الإلهامي، أولى جلسات الحديث؛ حيث قال: “إنه لطالما كان التعليم حلمًا تمنيت تحقيقه! وبفضل الله تمكّنت من إكمال تعليمي في السجن؛ إيمانك بربك ثم إيمانك بنفسك هو الذي يدفعك لتحقيق أهدافك، حتى المستحيلة منها”.

وأضاف: “التعليم يعطينا القدرة لكي نحلم ونحلق بالسماء؛ لنكون شيئًا أفضل مما نحن عليه”.

‎بدوره، أوضح الأمير عبدالرحمن بن مساعد؛ خلال الفعالية: “في أي أزمة ومشكلة لا يوجد صواب مطلق وخطأ مطلق، يجب علينا أن نحيط أنفسنا بمن هم أذكى وأفضل منّا حتى نخرج من مشاكلنا”، مضيفًا: “لغتنا العربية مصدر قوّةٍ لنا، من خلالها نعبّر عن ذواتنا ومشاعرنا، وبها نحصل على حقوقنا”.

وعن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قال الأمير عبد الرحمن بن مساعد: “إنه رجُل إذا قال فعل، ويستحق منّا أن نمضي معه وأن نواكب حركة التطوّر والإلهام”.

إلهام ورسالة

شارك في الفعالية كريس جاردنر؛ رائد الأعمال والمتحدث التحفيزي وداعم الأعمال الإنسانية، الذي انقلب عالمه رأسًا على عقب عندما تحوّل من التشرد إلى عالم الاستثمار، وباتت قصة نجاحه مصدرًا لإلهام الكثيرين في العالم، كما حرصت هوليوود على تحويلها إلى فيلم سينمائي من بطولة النجم العالمي “ويل سميث”، بعنوان “The pursuit of happiness” تيمنًا بالكتاب الذي أطلقه.

أما تيري هنري؛ مدرب كرة القدم الفرنسي واللاعب السابق، فقد أفاد: بأنه “مع كل تعثر نتعلم؛ والنجاح إن تحقق سيكون أمرًا عظيمًا”، مؤكدًا أن: “الشغف هو النافذة نحو تحقيق أي حلمٍ تريده؛ تمسّك بشغفك من البداية حتى تحقق حلمك، علمًا بأن للمبدعين أسلوبهم الفريد في التعلّم”.

وأكدت آمال يحيى المعلمي؛ الخبيرة في الحوار من أجل السلام، أن السلام بين الشعوب؛ هي رسالة المملكة، وأبناؤها هم حملتها وناشروها.

وقدّم مايك والش؛ الخبير في علم المستقبل، وفينو دام؛ المهندس ورائد الأعمال، رؤيته حول كيفية التأقلم مع الذكاء الاصطناعي، بينما طرح فينود دام؛ المهندس ورائد الأعمال مخترع معالجات بنتيوم والمستثمر برأس المال الجريء، فكرته عن قيمة التعليم في تحقيق الإنجازات.

اقرأ أيضًا:

«مسك الخيرية» يُطلق معسكرات تدريبية لرواد الأعمال في 6 مجالات

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

ملتقى «عرب نت 2019» بالرياض.. أكبر حدث رقمي لرواد الأعمال

تستعد المملكة، غدًا الثلاثاء، لانطلاق فعاليات ملتقى «عرب نت 2019»، وهو الحدث الأبرز الذي يترقبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.