حديث الرواسي

“حديث الرواسي”.. ريادة الفن وحب الوطن

على مدار أسبوعين ترحب الفنانة التشكيلية مها الكافي بزوّار معرضها الاستثنائي في جدة تحت عنوان “حديث الرواسي”.

يتضمن معرض حديث الرواسي بورتريهات على صخور ضخمة لحكام المملكة العربية السعودية، يبلغ وزن الواحدة منها طنًا وارتفاعها 1.70 سنتيمتر.

من جهتها قالت الفنانة التشكيلية مها الكافي؛ في كلمة حصرية لـ “رواد الأعمال“، إن معرض “حديث الرواسي” يضم أكثر من 90 عملًا من الصخور متفاوتة الأحجام، وهو الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي.

حديث الرواسي

حكاية تأسيس وطن

وأوضحت مها الكافي أن معرض حديث الرواسي شمل أعمالًا للقيادة الرشيدة للمملكة على الأحجار، وبلغ طول الحجر أكثر من ١٧٠ سم، وحجمه يقارب الطن، قائلة: “يحق لنا أن نفخر بحكامنا ورموز النهضة والتطور والتقدم”.

وأضافت الفنانة التشكيلية: “أن المعرض هو معرض حكاية تأسيس هذا الوطن، وكما أن الجبال هي رواسي الأرض فإن حكامنا هم رواسي هذا الوطن؛ من المؤسس والموحد الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- وأبنائه ممن تولوا بعده، إلى الملك سلمان آل سعود -حفظه الله ورعاه-، أما حديث الصخور فهي حديث الأرض عن الوطن”.

حديث الرواسي

وبيّنت مها الكافي أن الأحجار هي المقدمة لمعرضها، وتختلف الصخور من الجرانيت إلى الرخام، والمرو.. وغيرها؛ حيث تم جلبها من مختلف مناطق المملكة، من تهامة عسير وهضاب نجد والشمال.

زيارات مميزة

قالت مها “إن زيارة الفنان ماكسيم زيكيني لمعرض حديث الرواسي كانت بادرة مميزة؛ حيث تحدث عن أن المعرض ثورة حجرية صخرية كبيرة قليل أن نشاهدها، وهذا ما جعلني أفخر وأسعد بهذا النجاح”.

حديث الرواسي

بدورهم أعرب المسؤولون في القنصلية الأمريكية بجدة عن سعادتهم بحضور افتتاح معرض حديث الرواسي للمبدعة مها الكافي ولقاء موسيقيين مبدعين في جمعية الثقافة والفنون بجدة.

وقال محمد آل صبيح؛ مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة، إن معرض حديث الرواسي ضم أعمالًا فنية تجسد مكانة المرأة السعودية ودورها في خدمة الوطن مثل الأميرة لولوة الفيصل والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان والأستاذة آمال المعلمي.

جدير بالذكر أنه تم تدشين معرض الفنانة المبدعة مها الكافي للنحت والرسم على الحجر بجمعية الثقافة والفنون في جدة، بحضور الدكتور عبد الله دحلان؛ رئيس مجلس اعضاء جامعة الأعمال والتكنولوجيا UBT، ومصطفى مهراج؛ القنصل الفرنسي، وسعدية نيازي؛ ممثلة القنصل الأمريكي، وعدد من الشخصيات والمثقفين.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أسبوع الرياض الدولي للفخامة

أسبوع الرياض الدولي للفخامة.. أحدث الاتجاهات والمجموعات الفريدة

يعد أسبوع الرياض الدولي للفخامة حدثًا جديدًا يقدم ويضم فيها أفخر العلامات التجارية العالمية للمجوهرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.