حج 1440.. 8 مجازر يلبون طلب الحجاج لأداء نسك الأضاحي

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك، انطلاق عمل مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي بكامل طاقته لمواكبة طلب الحجاج لأداء نسك الأضاحي بموسم حج 1440.

وقال رحيمي أحمد رحمي؛ المشرف العام على مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، إن مجازر مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي تعمل منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم، موضحًا أن المجازر بلغ عددها نحو 8 مجازر بقوة عمل بلغت نحو 40 ألف ما بين مشغلين وفنيين وتقنين وأطباء وإداريين، وذلك لإنجاز نسك الأضاحي لضيوف الرحمن بموسم حج 1400.

وكشف أحمد رحمي، أن مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، سينفذ أكثر من مليون أضحية خلال 84 ساعة عمل متواصلة، في 8 منشآت نموذجية في المشاعر المقدسة، التي تعمل جميعها بنظام آلي متكامل للسلخ.

ولفت أحمد رحمي، إلى أنه تم تخصيص فريقًا ميدانيًا يضم أطباء بيطريين ومختصين شرعيين لتفقد عمليات النسك والكشف على الأغنام قبل وبعد، للتأكد من سلامتها وفقًا للاشتراطات الشرعية والصحية.

وأضاف أحمد رحمي؛ المشرف العام على المشروع، أنه يتيح لضيوف الرحمن بموسم حج 1440، إمكانية متابعة عمليات النسك بشكل مباشر، كما يسمح المشروع للحجاج الحصول على الأضحية مغلفة، أو يتم توزيعها من قبل المشروع على المستحقين.

اقرأ أيضًا: حج 1440.. قطار الحرمين أبرز مشروعات خدمة الحجاج

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الربط الإلكتروني

صور.. تعاون بين «الشؤون البلدية» و«الإسكان» على «الربط الإلكتروني»

وقّعت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع وزارة الإسكان، في مجال الربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.