حج 1440.. 1.5مليون حاج يصلون إلى الأراضى المقدسة

أعلنت المديرية العامة للجوازات، أن عدد الحجاج القادمين عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية؛ لأداء مناسك حج 1440 هـ، بلغ نحو 1,516,101 حاج، وذلك منذ بدء استقبال الوفود وحتى أمس الجمعة.

وكشفت المديرية العامة للجوازات، أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى أرض المملكة لأداء مناسك حج 1440 هـ، القادمين عبر طريق الجو ، بلغ نحو 1,412,894 حاج، بينما وصل عدد الحجاج القادمين عبر طريق البر بلغ نحو 86,359 حاجًا، بينما وصل عدد الحجاج القادمين من خلال طريق البحر بلغ نحو 123,369 حاجًا.

ولفتت العامة للجوازات، إلى أن وفود حجاج بيت الله الحرام القادمين عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية؛ لأداء مناسك حج 1440هـ، تشهد ارتفاعًا كثيفًا، بزيادة قدرُها نحو 114.970 حاج، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة تصل إلى 9%.

جدير بالذكر أن المؤسسات والجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية، رفعت حالة الاستعدادات القصوى قبل بدء موسم حج 1440، مُعلنة الانتهاء من كافة التجهيزات لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن، والذي يُعد أكبر حدث إسلامي في العالم؛ حيث يشارك فيه الملايين من المسلمين القادمين من بقاع الأرض لأداء مناسك الحج، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة بالمملكة.

كانت المؤسسات والجهات الحكومية بالمملكة، أعلنت مؤخرًا عن إنهاء كل التجهيزات وإطلاق الكثير من المبادرات والبرامج الحديثة؛ لتقديم الخدمات إلى حجاج بيت الله الحرام للتيسير عليهم خلال أداء مناسك حج 1440.

اقرأ أيضًا: وصول 716 ألف حاج إلى المدينة المنورة حتى أمس

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.