حج 1440.. الكشافة العربية تستقبل حجاج بيت الله الحرام بـ7 آلاف فرد

كشفت جمعية الكشافة العربية السعودية، أن الكشافة تستقبل حجاج بيت الله الحرام، بـ 7 آلاف كشاف بتقنيات حديثة استخدمت في موسم «حج 1440» الخرائط الإلكترونية لإرشاد الحجاج التائهين.

وأوضح الدكتور عبدالله الفهد؛ رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية أن الكشافة تستعد لموسم حج 1440 منذ نهاية موسم العام الماضي من خلال عقد الاجتماعات بمختلف القطاعات لتقييم الأعمال ووضع خطة استراتيجية لتنظيم مواسم الحج.

وكشف الدكتور عبدالله الفهد، أن الجمعية أعدت أربعة آلاف كشاف في المشاعر المقدسة، وثلاثة آلاف كشاف في المدينة المنورة وجميع المنافذ ومدن الحجاج، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد جميع الفرق الكشفية استعدادًا لموسم حج 1440، وانطلقت الأعمال بعد تدشينها من رئيس الجمعية وزير التعليم، التي تضمنت إرشاد الحجاج التائهين من خلال 11 مركزًا في عرفات و12 مركزًا في منى.

وفي سياق آخر، رفعت الجهات الحكومية بالمملكة، حالة الاستعداد القصوى لتأمين ضيوف الرحمن بموسم حج 1440، والذي يُعد أكبر حدث إسلامي في العالم؛ حيث يشارك فيه الملايين من المسلمين القادمين من كل بقاع الأرض لأداء مناسك الحج؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة بالمملكة.

كانت الجهات الحكومية، أعلنت مؤخرًا عن الانتهاء من كامل الاستعدادات والتجهيزات لتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام القادمين من كل أنحاء العالم؛ حيث أطلقت الجهات الكثير من المبادرات والبرامج الحديثة والرقمية؛ لتقديم كافة التسهيلات لضيوف الرحمن لأداء مناسك حج 1440هـ.

اقرأ أيضًا: “مراقبة العمليات” بالخطوط يستعرض الأداء التشغيلي لرحلات الحج

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.