حاسبة إلكترونية لمواقف السيارات بمطارات الرياض

أطلقت «مطارات الرياض» الحاسبة الإلكترونية التي تجمع للمسافرين تكلفة إيقاف السيارات في مختلف صالات المطار، بما في ذلك مواقف الفترات الطويلة، وذلك عبر موقع مطار الملك خالد الإلكتروني (https://www.kkia.sa/ar)، على نحوٍ يمكّن المسافر من معرفة ما يتطلب للاستفادة من الخدمة.

وذلك ضمن خططها التطويرية لتعزيز تجربة المسافرين بإطلاق حزمة من خدمات النقل التي شملت خدمة مواقف للفترات الطويلة والقصيرة، وخدمة صف السيارات في الصالات المحلية والدولية، وتسهيل حركة التنقل بين الصالات عبر باصات النقل الترددي المجاني، وإطلاق أجهزة الدفع الذاتي عبر مواقف صالات المطار.

وخفّضت مطارات الرياض خدمات مواقف الفترات الطويلة لتقديمه كخيار إضافي للراغبين في الوقوف لفترات طويلة عبر مطار العاصمة، حيث لن تحتسب أجرة الوقوف بها كما في المواقف العادية، وسيتم احتساب مواقف الفترات الطويلة لأول 24 ساعة ب 3 ريالات للساعة، فيما يتم احتساب ال 24 ساعة الثانية بريالين للساعة، ويكون سعر الساعة في باقي المدة بريال.

ويمكن لجميع المسافرين الاستفادة من خدمة «المواقف لفترات طويلة» عند استلام تذكرة الدخول عبر شباك بوابة ساحة المواقف كما هو معتاد في السابق، حيث يمكن للمسافر أيضًا التنقل بين صالات السفر عبر خدمة باصات النقل الترددي للوصول إلى صالة (5) التي تتحرك كل 10 دقائق بين الصالات.

كما يمكن لهم توفير المزيد من الوقت بالاستفادة من «خدمة صف السيارات»، والمخصصة للمسافرين المغادرين عبر جميع صالات مطار الملك خالد الدولي بالرياض، من خلال مواقع تمّت تهيئتها لاستقبال المركبات وتسلُّمها، ويمكن الاستدلال إليها عبر اللوحات الإرشادية الموصلة إلى مواقع الخدمة، حيث سيتمكن المسافر من تسليم سيارته في المواقع المخصّصة عبر تذكرة دخول، فيما سيتم تجهيز المركبة لتسلُّمها عبر رسالة نصية يرسلها قبل وصوله إلى مركز الخدمة ب 5 دقائق للرقم المخصّص لذلك، أو عبر تسليم الإيصال لمركز الخدمة.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

المملكة الثانية عالميًا في إصدارات الصكوك خلال النصف الأول من 2021

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميًا والأولى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.