جي إم سي يوكون 2020

جي إم سي يوكون 2020.. سيارة لعشاق الطرق الوعرة

تُعد سيارة جي إم سي يوكون 2020 ضمن أفضل سيارات الدفع الرباعي التي يفضلها السعوديون، خاصة مع شكلها الانسيابي، وقدرتها على تحمل الأجواء الحارة في المملكة.

و”جي إم سي” هي شركة أمريكية لصناعة الشاحنات والشاحنات الصغيرة والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، تأسست عام 1901 تحت مسمى “شركة السيارات السريعة”، وبدأت نشاطها بتصميم الشاحنات التجارية ذات الأسطوانة الواحدة، وتنتج الشركة الموديلات المختلفة من السيارات، مثل يوكون، ساييرا، تيريين، وأكاديا.

ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على أبرز مواصفات سيارة جي إم سي يوكون 2020، والمتوقع أن تشهد المملكة قريبًا قدوم نسخة 2021 من هذه السيارة.

تاريخ السيارة

يعود الإنتاج الأول للسيارة يوكون التي تُصنف ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات إلى عام 1992 في مصانع جنرال موتورز الأمريكية، وتعود تسميتها إلى مقاطعة يوكون وهي عبارة عن مجموعة من المجتمعات الفردية التابعة لولاية ميزوري الأمريكية، وتم إنتاج الجيل الأول بمحرك V8 ذي سعة لترية 5.7، وقوة 200 حصان، وتطور المحرك مع الأجيال الأربعة الأخرى من السيارة، الذين تم إنتاجهم على مدار السنوات الماضية.

محرك السيارة

تتميز سيارة جي إم سي يوكون 2020 بمحرك V8، ويرمز ذلك إلى عدد أسطوانات المحرك؛ حيث تحتوى السيارات المزودة به على 8 غرف احتراق الوقود، وذلك يعمل على زيادة عزم وكفاءة السيارة، وتصل القوة الحصانية في السيارة إلى 355 حصانًا وعزم دوران 518 نيوتن/ متر، كما تتوافر نسخ أخرى من السيارة مزودة بمحرك بقوة 420 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات.

تصميم يوكون 2020

وتتميز السيارة بتصميم خارجي انسيابي يتسم بالقوة، وذلك كما اعتادت الشركة الأمريكية في تصميم موديلات يوكون منذ التسعينيات، ووضعت لمسات عديدة على السيارة مثل المصابيح الأمامية عالية الكثافة، الشبك الكرومي الأمامي الخاص.

ولم تغفل الشركة التصميم الداخلي الجذاب للسيارة، وأضافت لمسات على التابلوه لتمزج بين الرفاهية والبساطة في التصميم والتي تتبعها شركات السيارات العالمية، كما زودت أجزاء السيارة الداخلية والمقاعد بجلد مميز يعطي لمسة جمالية للسيارة.

جي إم سي يوكون 2020

عوامل الأمان والكماليات

أضافت الشركة عوامل أمان كثيرة في السيارة، وذلك لتلبية احتياجات عملاء هذه الشريحة من السيارات، وتشمل وسائد هوائية أمامية وخلفية وجانبية ووسطية لحماية جميع الركاب في حالة التصادم، وأنظمة فرامل متطورة، وتقنية المساعدة في الحفاظ على المسار، وكاميرا وورادار وأجهزة استشعار عاملة بالتردّدات فوق الصوتية، بالإضافة إلى نظام البقعة العمياء، والتحذير من حركة السير الخلفية المتقاطعة، ونظام عرض ضغط الإطارات، تقنية تقليل فرص الانقلاب، وميّزة التحكّم بتمايل المقطورة، وغيرها من عوامل الأمان الأخرى.

وعلى مستوى الكماليات، جاءت السيارة مزودة بمزايا عديدة تحقق رفاهية الراكب؛ ومنها نظام IntelliLink المعلوماتي الترفيهي، ونظام الأوامر الصوتية، وشاشة لمس ملونة قياس 8 بوصات تتوافق مع مع Apple CarPlay، وأنظمة صوتية متطورة مع إمكانية تشغيل الصوت باستخدام خاصية البلوتوث أو مداخل USB، وغيرها من الكماليات الأخرى.

اقرأ أيضًا

بورش 911 تيربو.. انطلاقة جديدة في عالم السيارات الرياضية

لمحبي السيارات الهايبرد.. أبرز موديلات في الشرق الأوسط

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

كاديلاك إسكاليد 2021

كاديلاك إسكاليد 2021.. سيارة لعشاق القيادة الليلية

تُعد السيارة كاديلاك إسكاليد 2021 ضمن الموديلات الفاخرة الضخمة التي كانت مفضلة لدى الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.