جي إم سي سييرا 2020

جي إم سي سييرا 2020.. شاحنة مغامرة للطرق الوعرة

تُعد سيارة جي إم سي سييرا 2020 ضمن أفضل سيارات البيك أب المفضلة في الشرق الأوسط، خاصة مع شكلها الانسيابي وقدرتها على تحمل الطرق الوعرة، والتقنيات الحديثة التي تم إضافتها إلى السيارة.

و”جي إم سي” هي شركة أمريكية لصناعة الشاحنات والشاحنات الصغيرة والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، تأسست عام 1901 تحت مسمى “شركة السيارات السريعة”، وبدأت نشاطها بتصميم الشاحنات التجارية ذات الأسطوانة الواحدة، وتنتج الشركة الموديلات المختلفة من السيارات، مثل يوكون، ساييرا، تيريين، وأكاديا.

يوضح “رواد الأعمال” أبرز مواصفات جي إم سي سييرا 2020 ، والتي تُعتبر من السيارات الأكثر طلبًا في دول مختلفة، ومنها المملكة.

تاريخ السيارة

يعود الإنتاج الأول للسيارة “يوكون”، التي تُصنف ضمن فئة الشاحنات الخفيفة، إلى عام 1935، وهي من السيارت القلائل التي تحتفظ باسمها حتى الآن، وبدأت الشركة في إنتاج السيارة على شكل شاحنة دفع رباعي حتى 2007 قبل أن تغير شكلها الذي استمر حتى 2014، إلى أن تم الإعلان عن الجيل الثالث من السيارة في معرض ديترويت الدولي للسيارات.

جي إم سي سييرا 2020

محرك السيارة

تتميز السيارة جي إم سي سييرا بمحرك V8، ويرمز ذلك إلى عدد أسطوانات المحرك؛ حيث تحتوى السيارات المزودة به على 8 غرف احتراق وقود، وذلك يعمل على زيادة عزم وكفاءة السيارة، وتصل سعة محرك السيارة إلى 5.3 لتر بقوة 355 حصانًا وعزم دوران 519 نيوتن/ متر، كما تتوافر نسخ أخرى من السيارة مزودة بمحرك بقوة 420 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات.

تصميم سييرا 2020

وتتميز السيارة بتصميم خارجي انسيابي يتسم بالقوة، وذلك ما اعتادت عليه الشركة الأمريكية في تصميم سياراتها؛ حيث أضافت الشركة شبكًا قويًا على شكل تحزيز ولمسات من الكروم الأسود، ومشابك سحب عمودية باللون الأحمر، والمصدات ومقابض الأبواب وإطار الشبك بلون الهيكل، ومصابيح أمامية LED عالية الأداء، وإطارات Off-Road، وعادم مدمج ومزدوج.

وعلى نطاق التصميم الداخلي تتميز السيارة بالجرأة التي تبرز من خلال المزايا الفاخرة؛ ومنها مقصورة داخلية باللون الأسود الفريد ولمسات بلون كالاهاري، ولمسات من الألومنيوم الداكن، كما حافظت الشركة على فتحات التهوية والتدفئة في المقاعد الخلفية.

جي إم سي سييرا 2020

عوامل الأمان والكماليات

جاءت عوامل الأمان في السيارة متعددة، وتشمل وسائد هوائية أمامية وخلفية وجانبية ووسطية لحماية جميع الركاب في حالة التصادم، وأنظمة فرامل متطورة، وتقنية المساعدة في الحفاظ على المسار، ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، ونظام التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء، ونظام مراقبة المسافة الأمامية، ونظام التنبيه من السيارات العابرة من الخلف، ونظام الكبح التلقائي عند القيادة إلى الأمام.

وبالنسبة لمستوى الكماليات، جاءت السيارة مزودة بمزايا عديدة تحقق رفاهية الراكب؛ ومنها نظام جي إم سي للمعلومات والترفيه مع نظام ملاحة، ونظام Bose الصوتي الفاخر، وقاعدة شحن لاسلكي، ومداخل USB، وغيرها من الكماليات الأخرى.

جي إم سي سييرا 2020

اقرأ أيضًا

فورد اكسبلورر 2020.. المنافس القوي لسيارات الدفع الرباعي

لمحبي السيارات الهايبرد.. أبرز موديلات في الشرق الأوسط

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

مازيراتي جيبلي

مازيراتي جيبلي.. الشركة الإيطالية تطرح أول موديل “هايبرد”

أعلنت شركة “مازيراتي” عن سيارتها مازيراتي جيبلي هايبرد الجديدة، والتي تُعد السيارة الهجينة الأولى في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.