جون ساندويك

جون ساندويك: الجيل السعودي الحالي هو الأكثر ذكاءً

قال الدكتور جون ساندويك؛ الرائد في التمويل الإسلامي، أن جذب المستمر الأجنبي، يعمل على دعم رائد الأعمال من أجل الحصول على المزيد من الأموال.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثاني من احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال المنظمة من سواحل الجزيرة الإعلامية، تحت إشراف الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الأمير سعود بن سلطان بن عبدالله آل سعود.

أوضح جون ساندويك أنه جاء إلى المملكة العربية السعودية في عام 1975، قائلًا: “لقد جئت بعد رحلة طويلة؛ حيث كنت في السوق السعودي لمدة طويلة جدًا، وفي عام 1995، كنت أكتب دراسة اكتشفت من خلالها عدم وجود حركة ملحوظة، فريادة الأعمال آنذاك كانت بسيطة، أما الآن فالأمر تغير تمامًا وهناك العديد من الشباب السعودي الذي يسعى لتطوير ذاته، وهذا الوقت هو الأكثر حماسًا بالنسبة لي في المملكة، فالكل يلجأ إلى ريادة الأعمال بحماس كبير، واستطيع أن أقول أن الجيل السعودي الحالي هو الأكثر ذكاءً، وهذا ما لمسته في مشاركتي بالجامعات”.

وأضاف جون ساندويك أن رواد الأعمال قد يقعون في أزمة إسراف الأموال، بينما يجب أن يعملون على تأمين أموالهم، مضيفًا: “أنا أريد أن اساعد رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية، لتحقيق المزيد من الأموال، فالطريق مازال طويلًا بالنسبة إليهم، نظرًا لبيئة الأعمال، فعندما نجد رائد أعمال يبدأ مشروعه بحوالي 50 ألف ريال، فالأمر ليس باهظ الثمن إطلاقًا، لكن يمكننا أن نستقطب المزيد من المستثمرين وفتح آفاق جديدة لهم”.

جدير بالذكر، أن احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تأتي من تنظيم شركة سواحل الجزيرة الإعلامية، برعاية استراتيجية لكل من الخطوط السعودية، ومنصة “ملهم” molhem.com، وشركة خطيب وعلمي كراعٍ فضي، والراعي الإعلامي إذاعة ألف ألف، علمًا بأنه يمكن التسجيل للحضور افتراضيًا عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــا).

تهدف احتفالية مجلة “رواد الأعمال” إلى المشاركة الفاعلة في تطوير منظومة المنشآت الاقتصادية الصغيرة، بما يجعلها قادرة على بناء شباب وشابات الأعمال، وفقًا للأهداف العامة ثقافيًا واجتماعيًا وإعلاميًا، علمًا بأن الإعلام الاقتصادي المتخصص يخاطب اليوم قاعدة عريضة تزداد يومًا بعد يوم؛ لقيادة الجيل الجديد من شباب وشابات الأعمال إلى اقتصاديات المعرفة.

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين تناقش أثر الذكاء الاصطناعي على مهنة المحاسبة

تعقد الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، 7 ديسمبر، ندوة بعنوان «أثر الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.