جوردان بيلفورت

ولد جوردان روس بيلفورت؛ الشهير بـ ” ذئب وول ستريت”؛ في عام 1962 بمنطقة برونكس بمدينة نيويورك، صنع اسمًا لامعًا في عالم تنمية المهارات وتحفيز الذات، وعقد العديد من الندوات؛ منها جولة في أستراليا بعنوان “الحقيقة وراء نجاحه”، كما أدار حلقات دراسية عن المبيعات بعنوان “علم النفس لدى جوردان على التوالي”، ركز فيها على الدافع والأخلاق، ثم انتقل تركيزه على مهارات المبيعات وريادة الأعمال.

أشهر أقواله

–       الناجحون من يستخدمون الكلمات الرنانة والقوية مثل “لازم”، “سأفعل”.

–       إذا ما أعطيت “الفكرة الجيدة” لمن حولك، فسوف يكتشفون بأنفسهم “الطريقة”.

–       الشيء الوحيد الذي يَحول دون تحقيق هدفك؛ هي تلك التفاهات التي تشغل بها نفسك عن عدم إمكانية تحقيق ما تحلم به.

–       الناجحون أشخاص واثقون من مسؤوليتهم تمامًا عن حياتهم، ويتحكمون في كل تفاصيلها وظروفها، بل ويخلقون تلك الظروف أيضًا.

–       أسهل الطرق لصنع ثروة، هو البحث عن أكثر الأشياء التي يهتم بها كل شخص، ثم عليك أن تبتكر فيها وتبدع، وستأتي إليك الثروة آليًا.

–       لا يهم أبدًا ما حدث لك في الماضي، فلست الآن في الماضي، بل أنت الآن حصيلة تلك الأحداث الماضية؛ وذلك أهم أسس التغيير والنجاح في المستقبل.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مايكل جوردان

ولد مايكل جوردان في 17 فبراير1963، في بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية؛ وهو أحد أفضل لاعبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.