جودة الحياة: 1.5 % مبيعات السيارات الكهربائية بالمملكة بحلول 2020

توقع برنامج جودة الحياة 2020؛ أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 انتعاش مبيعات السيارات الكهربائية في المملكة بنسبة تصل إلى 1.5%، كما سترتفع حصة الفرد الواحد من الرحلات السنوية في وسائل النقل العامة إلى ما يقارب الـ15%.

وأظهرت وثيقة برنامج جودة الحياة 2020 أن تلك التوقعات بنيت بعد سلسلة من الاجتماعات مع الجهات المعنية من قبل برامج تحقيق الرؤية، وقد تم تحديد المستهدفات من قبل برنامج جودة الحياة 2020 ومواءمتها مع برامج تحقيق الرؤية المعنية، فيما تبقى مسؤولية التنفيذ مع برامج تحقيق الرؤية المعنية.

وسيقوم برنامج جودة الحياة 2020 برصد الأداء لضمان تحقيق المستهدفات، وقد تم هذا التوافق من خلال عدة اجتماعات مع الجهات المعنية.

وتوقعت الوثيقة ارتفاع نسبة النفايات المعاد تدويرها من النفايات المنتجة إلى 40% حيث إن إجمالي النفايات المعاد تدويرها حاليًا يشكل 12.5%، وتتبنى تنفيذ ذلك وزارة الشؤون البلدية والقروية، ضمن برنامج التحول الوطني 2020.

وصنفت الوثيقة العروض المتعلقة بنمط الحياة ضمن أربعة أنواع منها: البنية التحتية؛ والتي تعتبر من مواقع ملموسة سيتم تجديدها أو بناؤها لتمكن تقديم الخدمات نحو أي دور في السينما، والمدن الترفيهية، والمرافق الرياضية، والمتاحف، والمسارح، والمطاعم وغيرها. إضافة للفعاليات المتنوعة كالمهرجانات والحفلات الغنائية.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة مكة

غرفة مكة تنظّم دورة بعنوان «التسويق والعلامة التجارية للأسر المنتجة»

تنظّم غرفة مكة المكرمة، وبالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، الثلاثاء 21 سبتمبر الجاري، دورة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.