المنتدى الدولي للأمن السيبراني

جهود متواصلة استعدادًا لأعمال «المنتدى الدولي للأمن السيبراني» بالرياض

تُواصل الهيئة الوطنية للأمن السيبراني جهودها لتحقيق أهداف «المنتدى الدولي للأمن السيبراني»، الذي يُعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ في العاصمة الرياض، خلال الفترة ما بين 4 و5 فبراير المقبل.

ويُعد «المنتدى الدولي للأمن السيبراني» هو الحدث الأبرز على مستوى المملكة وعلى المستويات الإقليمية والدولية، وهو من أكبر المنتديات التي تتعلق بالأمن السيبراني؛ حيث يضم نحو أكثر من 1000 شخصية من أبرز صنّاع القرار والخبراء وقيادات الشركات الرائدة والمعنيين في هذا المجال.

يشارك في المنتدى نخبة من أبرز المتحدثين حول العالم من قيادات الجهات الحكومية والدولية المعنية بالأمن السيبراني، وغيرها من القطاعات المتعلقة بهذا الشأن، وعدد من الباحثين والأكاديميين؛ لمناقشة التحديات والأخطار السيبرانية وبحث الفرص الاقتصادية والتنموية في هذا القطاع.

وهو يركز على خمسة محاور رئيسة تحت شعار «تضافر الجهود نحو عالم سيبراني أفضل»، عبر أكثر من 50 محاضرة وجلسة نقاش سيتم خلالها التطرق لعدد من المواضيع المهمة في خمسة محاور رئيسية، على أن يدور المحور الأول حول المخاطر السيبرانية التي تشكل تهديدًا عالميًا للدول والمنظمات والأفراد.

ويستعرض المحور الثاني تعزيز جهود التعاون الدولي في هذا المجال من خلال مشاركة المعلومات وتبادل التجارب والخبرات بين الدول؛ لتحقيق الهدف المشترك بإيجاد فضاءات سيرانية آمنة ومزدهرة للجميع، بينما يدور المحور الثالث حول صناعة الأمن السيبراني، والفرص الاستثمارية وتحفيز بناء صناعة قوية في هذا المجال.

ويغطي المحور الرابع، ما ُيمكن اعتباره الحلقة الأضعف في الأمن السيبراني وهو العنصر البشري؛ حيث يشكل النقص الشديد في الكوادر المتخصصة في الأمن السيبراني أحد أكبر التحديات لمواجهة التهديدات السيبرانية بمختلف أنحاء العالم، ويُناقش المحور الخامس الأمن السيبراني والتقنيات الحديثة لمناقشة الفرص والتحديات لتعزيز الأمن السيبراني في تلك التقنيات، التي تشمل الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية وشبكات الجيل الخامس.

يُشار إلى أن المنتدى يأتي بالتزامن مع رئاسة المملكة لمجموعة العشرين لعام 2020م، وما تشهده السعودية من مشروعات استثمارية وتقنية ضخمة في ظل رؤية المملكة 2030، فضلًا عن الاعتراف بالأهمية المتزايدة للأمن السيبراني والتحولات الكبيرة التي يشهدها على المستوى العالمي.

اقرأ أيضًا:

أمير جازان يُدشن “المهرجان الخامس للعسل” بمحافظة العيدابي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.