Steam Deck

جهاز Steam Deck.. مواصفات خاصة لمحبي الألعاب

أعلنت شركة Valve رسميًا عن جهاز Steam Deck للألعاب على أن يتوفر في وقت لاحق من العام الجاري، بينما كشفت عن عدد من المواصفات الخاصة بجهاز الألعاب المنتظر.

تشبه منصة Steam Deck جهاز Nintendo Switch على صعيد الشكل مع مواصفات جهاز حاسب، ويتم تَشغيل الجهاز بنسخة مُعدلة من SteamOS الخاصة بالشركة.

يحتوي Steam Deck على شاشة LDC مقاس 7 بوصات بدقة 1280*800 وشاشة 60 هرتز، علمًا بأن الشركة عقدت شراكة مع AMD ؛ من أجل إنشاء وحدة معالجة APU مخصصة لمنصة Steam Deck رباعية النواة AMD Zen 2 بعدد ٤ أنوية و ٨ مسارات، مع 16 جيجابايت من LPDDR5 RAM.

ومن الناحية العملية، فإن ذلك يَجعل منصة Steam Deck أقوى من Switch؛ ما يسمح بتشغيل الألعاب الحديث بشكل جيد، ويحتوي الجهاز على وحدة التحكم وجميع الأزرار والمشغلات على جانبي الجهاز، كما يوجد أسفل كل وحدة تحكم، لوحة صغيرة يمكن استخدامها كفأرة، إضافة إلى 4 أزرار خلفية، مع تميزها بشاشة متعددة المدخلات تعمل باللمس.

يدعم الجهاز البلوتوث لأي جهاز، يُمكن توصيله بجهاز حاسب عادي، بما في ذلك سماعات الرأس ووحدات التحكم الخارجية، كما يمكن توصيله بشاشة خارجية.

جدير بالذكر، أن الشركة أعلنت عن 3 نسخة مُختلفة من جهاز Steam Deck والاختلاف الرئيسي الوحيد بينهم هو مساحة التخزين والسرعة مع إمكانيات رسومية مُتطابقة، موضحة أن قيمة الجهاز الرئيسي تبلغ حوالي 399 دولار ويحتوي على مساحة تخزين تبلغ 64 جيجابايت، تليه نسخة 529 دولار بسعة 256 جيجابايت، وأخيرًا إصدار 649 دولار يحتوي على 512 جيجابايت ومعالجة شاشة مُضادة للتوهج والإضاءة المرتفعة. ويمكن اختيار الجهاز المناسب لك عبر الرابط التالي: (اضغط هنـــــــــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

مميزات تحديث ببجي.. تطورات ذكية على الهواتف

يوفي RoboVac 11S.. آلية التنظيف الذكي لمنزلك

أفضل AirPods يمكنك اقتناءها.. رفاهية تكنولوجية من أبل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

Vivo X70 Pro Plus

هاتف Vivo X70 Pro Plus.. تصميم أنيق وبراعة في التصوير

أطلقت شركة Vivo الرائدة في صناعة التكنولوجيا، مؤخرًا، هاتفين ذكيين جديدين من سلسلتي Vivo X70 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.