جهاز تنمية المشروعات

جهاز تنمية المشروعات يدرب 450 سيدة على الحرف اليدوية في أسيوط

قام جهاز تنمية المشروعات بالتعاون مع المؤسسة الكاثوليكية للتنمية الشاملة في أسيوط بتسليم 450 سيدة وفتاة شهادات إتمام الدورات التدريبية على الحرف اليدوية من أعمال الخياطة والتطريز وتصنيع الملابس والمفروشات وذلك بمراكز المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة أسيوط وهى ديروط ومنفلوط وصدفا والفتح.

وقد قام اللواء عصام سعد محافظ أسيوط والأستاذ إيهاب عبد الحميد مدير فرع الجهاز بالمحافظة بتسليم المتدربات شهادات اجتياز البرنامج التدريبى بالإضافة إلى ماكينات خياطة لمساعدتهن على بدء مشروعاتهن الصغيرة فور انتهاء التدريب. كما تم تنظيم معرض على هامش احتفالية إتمام البرنامج التدريبى تضمن منتجات عشرات السيدات اللاتى بدأن بالفعل في مشروعاتهن بدعم من جهاز تنمية المشروعات شمل المعرض المفروشات والملابس والحلى ومنتجات الجلود.

وأكد اللواء عصام سعد؛ محافظ أسيوط على التعاون المستمر مع جهاز تنمية المشروعات لتوفير خدمات مالية وغير مالية متكاملة تسهم في توفير فرص عمل أفضل للمواطنين بالمحافظة خاصة في القرى والمراكز المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة وأشار إلى أهمية تنفيذ هذه البرامج التدريبية بشكل مستمر مما يساعد السيدات على تطوير مهاراتهن واستخدامها في بدء مشروعات صغيرة تسهم في تحسين مستوى أسرهم الاقتصادى.

وأوضح الأستاذ إيهاب عبد الحميد؛ مدير فرع الجهاز بأسيوط أن الجهاز يقدم دورات تدريبية لتوعية المواطنين بفكر العمل الحر وتعريفهم بالخدمات المختلفة التي يقدمها الجهاز لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى المزايا والتيسيرات الجديدة التي يقدمها قانون تنمية المشروعات رقم 152 لعام 2020 لتشجيعهم على بدء مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة فضلًا عن التحول من القطاع غير الرسمي للقطاع الرسمي.

وأضاف أن الجهاز قام بتمويل4722 مشروع صغير ومتناهى باجمالى قدره حوالى 145 مليون جنيه بقرى ومراكز حياة كريمة بمحافظة أسيوط بداية من عام 2021 وحتى فبراير 2022.

اقرأ أيضًا:

شركة “Sprints” تغلق جولة استثمارية بقيمة 2.1 مليون دولار للتوسع في الشرق الأوسط وأفريقيا

الإمارات الأولى عالميًا في المؤشر العالمي لريادة الأعمال.. لماذا؟

رئيس الوزراء المصري يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار وشركة “يازاكي” اليابانية

ملتقى رواد المستقبل يوصي بنشر ثقافة العمل الحر

ختام الدورة التدريبية لرائدات الأعمال حول “تعزيز إبداع المرأة و تمكينها اقتصاديًا”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رواد 2030

رواد 2030 يحصل على جائزة امتياز للتكنولوجيا وخدمة المجتمع

حصل مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على جائزة امتياز للتكنولوجيا وخدمة المجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.