جهاز تنمية المشروعات

جهاز تنمية المشروعات فرصة الشباب لإقامة مشروعات صغيرة منتجة

منذ إنشائه؛ يعد جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أحد أهم المؤسسات الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فهو يقدم كافة الخدمات المالية وغير المالية لمساندة الشباب ومساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة جديدة.

ويفتح الجهاز أبوابه أمام جميع شباب الخريجين داعيا إياهم للتوجه لأفرع الجهاز الموحودة بجميع المحافظات المصرية، حيث يجدون في استقبالهم عددا من ذوي الخبرات الذين يتعرفون على أفكارهم الجديدة والابتكارية ويقومون بمساعدتهم على تحويل هذه الأفكار لمشروعات حقيقية تقدم خدمات ومنتجات تلبى احتياجات الأسواق وتوفر لهم ولغيرهم فرص عمل مستقرة وناجحة.

ويقدم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر كافة الخدمات المالية وغير المالية لمساندة الشباب ومساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة جديدة.

شروط الاستفادة من الصندوق

لا يشترط في الراغبين في إقامة مشروعاتهم الجديدة إلا بعض الاشتراطات أهمها:

* الأهلية القانونية.

* حسن السير والسلوك. *إجادة القراءة والكتابة. *الإعفاء من الخدمة العسكرية أو تأديتها أو تأجيلها لمدة تغطى فترة التمويل.

* توافر دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروع.

* مطابقة المشروع للالتزامات البيئية.

أنواع التمويل

يقدم جهاز تنمية المشروعات باقات متنوعة من التمويلات من خلال فروعه المنتشرة بكافة المحافظات حيث يصل التمويل إلى 3 مليون جنيه للمشروعات التجارية والخدمية والزراعية وتلك المتعلقة بالإنتاج الحيواني، و5 مليون جنيه للمشروعات الصناعية القائمة ويصل إلى 10 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة الجديدة في القطاع الصناعي ومجال الطاقة المتجددة.

وتتنوع قنوات التمويل التي يوفرها الجهاز حيث يمكن للعميل الحصول على التمويل من أحد البنوك التي يتعاون معها جهاز تنمية المشروعات، أو المؤسسات المالية غير المصرفية بما يُعتبر فرصة جيدة للمشروعات الصغيرة خاصة المبتكرة والتي تعتمد على الأفكار الجديدة.

ويتيح جهاز تنمية المشروعات تمويلاته لمختلف أنواع المشروعات الصناعية والتجارية والخدمية والزراعية ومشروعات الإنتاج الحيواني، وكذلك المشروعات الخدمية كعيادات الأطباء أو الصيدليات.

المساعدة الفنية

ويمكن للراغب في إقامة مشروع ولكنه لا يملك فكرة محددة أن يزور أي من مكاتب جهاز تنمية المشروعات في المحافظة التي يقيم بها حيث سيتم مساعدته من قبل المختصين لاختيار فكرة مشروع مناسب بناء على خبرته واهتماماته، كما يتيح الجهاز مجموعة من دراسات الجدوى الاسترشادية لمشروعات تم تحديدها بناء على احتياجات السوق حتى يستطيع صاحب المشروع أن يسوق منتجات مشروعه بما يضمن له النجاح والاستمرار.

ويوفر الجهاز لعملائه خدمة ميسرة بالنسبة لإجراءات تأسيس وتراخيص المشروع مثل استصدار السجل التجاري والبطاقة الضريبية والتراخيص حيث يتم إجراءها في مكان واحد من خلال مكاتب الجهاز (خدمة الشباك الواحد).

اقرأ أيضًا:

نيفين جامع: نعمل على زيادة التبادل التجارى بين المشروعات الصغيرة في مصر وأفريقيا

نيفين جامع تدعو أبناء مناطق حياة كريمة للتوجه لأفرع جهاز تنمية المشروعات لإقامة مشاريع صغيرة

نيفين جامع: جهاز تنمية المشروعات يساهم في تنفيذ خطة الدولة لدعم وتمويل رواد الأعمال

“المشاط” تلقي الكلمة الافتتاحية لقمة المرأة 2022

“إيتيدا” تعلن فتح باب التقديم لبرنامج التدريب الصيفي لطلاب الهندسة والحاسبات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هاكثون مصر 2030

اختتام النسخة الثانية من هاكثون مصر 2030

قامت شركة بيبسيكو مصر بالإعلان عن فوز فريق ” Rafiqi” وذلك خلال فعاليات حفل ختام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.