جمعية المصدرين

جمعية المصدرين الصناعيين تعرف بأهدافها

عقدت جمعية المصدرين الصناعيين اجتماع الجمعية العمومية الأول بحضور أعضاء الجمعية المؤسسين ومجلس إدارة الجمعية وبحضور ممثل مركز التنمية الاجتماعية بالرياض. وتخلل الاجتماع استعراض لأعمال الجمعية وتقرير مجلس الإدارة والمصادقة على الحسابات الختامية وخطط الجمعية للمرحلة القادمة.

وتعد جمعية المصدرين الصناعيين جمعية أهلية غير ربحية تعنى بنشر ثقافة التصدير وتمكين المصانع الوطنية لتصدير منتجاتها الى الاسواق الدولية ودعم قدرتها التنافسية من خلال التنمية والتطوير المستدام لقطاع التصدير ليكون رافدًا للاقتصاد الوطني ومساهمًا فعالًا في توليد الوظائف وإيجاد الفرص الاستثمارية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 بتنويع مصادر الدخل.

وبحسب الأستاذ عمر الراجح؛ رئيس مجلس إدارة الجمعية، فإن الجمعية تركز في المرحلة الحالية على تنمية وتطوير قدرات المصدرين وإتاحة المعلومات ونقل المعرفة في هذا المجال. كذلك تعزيز التعاون وإقامة الشراكات لدعم المصانع السعودية في النفاذ إلى الأسواق الدولية.

نوه الراجح بأهمية التصدير كخيار استراتيجي للمنشآت الصناعية للنمو والمنافسة في الأسواق الدولية، مشيدًا بالميزة التنافسية التي تتمتع بها المصانع السعودية ومساهمتها المهمة في تنمية الصادرات السعودية غير النفطية.

وتابع الراجح، أن التصدير اليوم يحظى باهتمام كبير من خلال مجموعة من الحوافز والممكنات التي تقدمها الجهات الحكومية للمصدرين ترجمة لرؤية المملكة 2030، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضًا:

غرفة أبها تناقش مخطط نموذج العمل التجاري

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أرامكو السعودية

رئيس أرامكو السعودية: المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحظى باهتمام خاص

شهد المهندس أمين حسن الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، مؤخرًا، قمة مجموعة الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.