تعليق استخدام بطاقة الهوية للسفر

“جسر الملك فهد” يبدأ تعليق استخدام بطاقة الهوية للسفر

بدأت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد تعليق استخدام بطاقة الهوية للسفر عبر الجسر، للسعوديين ومواطني دول مجلس التعاون.

وقالت المؤسسة  إنه على الراغبين في السفر استخدام جوازات السفر الخاصة بهم؛ وذلك وفق التعليمات الصادرة من المديرية العامة للجوازات ‫السعودية.

وجاء تعليق استخدام بطاقة الهوية للسفر على خلفية القرارات التي اتخذتها المملكة؛ للحد من انتشار فيروس “كورونا” الجديد الذي تفشى، مؤخرًا، في عدد من الدول العربية والخليجية؛ وعلى رأسها الكويت والبحرين.

وقررت المملكة تعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، بالإضافة إلى تعليق الدخول إليها بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد ويشكلون خطرًا، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

وعلقت استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “بطاقة الهوية الوطنية” للتنقل من وإلى المملكة.

يذكر أن القرار السابق استثنى السعوديين الموجودين في الخارج في حالة كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطني دول مجلس التعاون الموجودين داخل المملكة حاليًا ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حالة كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية؛ لتتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول.

على جانب آخر، انتشرت شائعات حول إغلاق جسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين؛ نظرًا لوجود إصابات بفيروس كورونا في البحرين، إلا أن إدارة الجسر نفتها.

اقرأ أيضا:

إعلان أسماء الفائزين بـ «جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز» للتميز في العمل الاجتماعي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة العمل التطوعي

بعد تدشينها.. هذه مميزات منصة العمل التطوعي

أطلق معالي المهندس أحمد الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أمس الثلاثاء، منصة العمل التطوعي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.