جدوى للاستثمار

جدوى للاستثمار تطلق صندوق تمويل الميزانين

أعلنت شركة جدوى للاستثمار، الشركة السعودية الرائدة في مجال إدارة الاستثمارات والاستشارات الاستثمارية في المنطقة، عن انتهاء طرح صندوق جدوى لفرص تمويل الميزانين، وهو أول صندوق مغلق لفرص تمويل الميزانين، متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والذي يندرج في إطار التزام جدوى المستمر بتمكين عملائها من الوصول إلى فئات أصول استثمارية جديدة ومتنوعة.

يقدم الصندوق تمويل الميزانين المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للشركات عالية الجودة من خلال ترتيب مرابحة السلع؛ وذلك بهدف تحقيق توزيعات الدخل المستمرة لمستثمري الصندوق، حيث سيقوم الصندوق بتمويل شركة أديس الدولية القابضة المحدودة، وهي شركة قابضة مقرها مركز دبي المالي العالمي.

وبهذه المناسبة، علّق طارق السديري؛ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار، قائلًا: “يسعدنا إغلاق طرح أول صندوق لتمويل فرص الميزانين كجزء من التزامنا بتمكين عملائنا من الوصول إلى آفاق أوسع من الاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في مختلف فئات الأصول والمناطق الجغرافية. فنحن نرى فرصاً واعدة في مجال تمويل الميزانين في المنطقة والذي يوفر للمستثمرين دخل مستمر وعوائد جاذبة بمستوى مخاطر معتدل. وعلى الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة فايروس كورونا المستجد، واصلت جدوى بفضل الله طرح فرص استثمارية متميزة في الأسواق المحلية والدولية، مما يرسّخ مكانتها الرائدة في المملكة والمنطقة”.

من جهته، علّق أيمن عباس؛ رئيس مجلس إدارة شركة أديس الدولية القابضة المحدودة: “يسعدنا أن نستهلّ هذه الشراكة مع شركة جدوى للاستثمار من خلال تسهيلات تمويل الميزانين، حيث أننا نحرص دائماً على بناء علاقات طويلة الأمد مع المؤسسات المالية الإقليمية والدولية التي تشاركنا الرؤية ذاتها والتي تمكن المجموعة من تحقيق أهدافها الاستراتيجية”.

يُذكر أن شركة جدوى للاستثمار حققت إنجازًا جديدًا في مجال خدمات الاستشارات الاستثمارية؛ حيث تجاوزت الأصول تحت الاستشارة 30 مليار ريال سعودي خلال عام 2020م. وتعدّ هذه الزيادة نمواً كبيراً في أعمال جدوى في مجال الاستشارات الاستثمارية؛ حيث بلغت الأصول تحت الاستشارة لدى جدوى 13.4 مليار ريال سعودي في نهاية عام 2019م. كما أدت إضافة الاستشارات الاستثمارية إلى جانب خدمات إدارة الاستثمارات التي تقدمها شركة جدوى إلى مضاعفة إجمالي أصول العملاء لدى الشركة والذي بلغ 63.8 مليار ريال سعودي في نهاية عام 2020م.

اقرأ أيضًا:

غرفة أبها تعقد لقاءً افتراضيًا حول صندوق تنمية السياحي

الجوازات تطلق هوية مقيم الرقمية

غرفة الشرقية تبحث الأدوات الفعالة في عالم المنشآت الناشئة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش «تأسيس المشاريع التقنية لغير المبرمجين»

ينظم مركز دلني للأعمال، التابع لبنك التنمية الاجتماعية، الأربعاء 4 أغسطس الجاري، لقاءً افتراضيًا بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.