اتفاقية تحرير تجارة الخدمات

جدة تنظم ورشة عمل للتعريف بأهداف اتفاقية تحرير تجارة الخدمات.. الخميس

تستعد مدينة جدة، لتنظيم ورش عمل لبحث أهداف وفرص اتفاقية تحرير تجارة الخدمات بين الدول العربية، يوم الخميس المقبل الموافق الـ28 من نوفمبر الجاري؛ في إطار السلسلة التي تعقدها الهيئة العامة للتجارة الخارجية؛ من أجل الإشراف على الاتفاقية التي دخلت حيز التنفيذ منتصف أكتوبر الماضي.

ومن المتوقع أن تفتح اتفاقية تحرير تجارة الخدمات أسواقًا جديدة لموردي الخدمات من المملكة العربية السعودية في قطاعات خدمية لم تكن محررة من قبل في أسواق الدول أعضاء هذه الاتفاقية، وسوف يكون لموردي الخدمات من المملكة قدرة تنافسية عالية خاصة، وأن هذه القطاعات محررة فقط للدول أعضاء الاتفاقية.

وكانت أولى الورش التي تستهدف القطاع الخاص، قد انعقدت في العاصمة الرياض بمقر مجلس الغرف السعودية، أمس الأحد الموافق 24 نوفمبر الجاري، وشهدت مشاركة خبراء من جامعة الدول العربية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD، إلى جانب ممثلين عن أغلب القطاعات الخدمية في المملكة منها قطاعات الاتصالات والنقل واللوجستيات والمقاولات.

ومن المقرر أن تقام الورشة التالية في المنطقة الشرقية بمدينة الدمام غدًا الثلاثاء، على أن تتيح الفرصة للتواصل مع ممثلي القطاع الخاص بالمملكة؛ للتعريف على الفرص التي تتيحها الاتفاقية، وكيفية تعزيز الاستفادة منها.

الجدير بالذكر أن الاتفاقية تهدف إلى تأسيس مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي، ومستوى أعمق من التكامل الاقتصادي بين الدول العربية؛ خاصةً في ظل تمتع المنطقة بعدة عوامل تساعد في الاستفادة من القطاعات الخدمية فيها، ونقل الخبرات فيما بينها.

اقرأ أيضًا:

غرفة جدة تنظم لقاءً للتعريف بمبادرات الجمارك السعودية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.