تنمية بحرية مستدامة

جدة تستضيف مؤتمر “تنمية بحرية مستدامة نحو 2030” للمرة الأولى.. غدًا

تشهد المملكة العربية السعودية، غدًا الثلاثاء الموافق الخامس من نوفمبر الجاري، مؤتمرًا دوليًا بعنوان “تنمية بحرية مستدامة نحو 2030 وما بعدها”، من تنظيم الهيئة العامة للنقل بالشراكة مع المنظمة البحرية الدولية على مدى 3 أيام، بمدينة جدة.

ومن المقرر أن ينطلق المؤتمر بحضور الدكتور رميح الرميح؛ رئيس الهيئة العامة للنقل، وكيتاك ليم؛ وأمين عام المنظمة البحرية الدولية، إلى جانب أعضاء وشركاء من المنظمة، وقيادات دولية معنية بتطوير هذه الصناعة العملاقة، وقادة القطاعات البحرية بالمملكة من مدنيين وعسكريين.

ويتضمن المؤتمر، عددًا من جلسات وورش متخصصة، بمشاركة متحدثين دوليين ومتحدثين من داخل المملكة.

من جهته، أكد رميح الرميح؛ رئيس الهيئة العامة للنقل، على أهمية مؤتمر “تنمية بحرية مستدامة نحو 2030 وما بعدها”، مشيرًا إلى أن الهيئة انطلاقًا من كونها السُلطة البحرية المنظمة لصناعة النقل البحري في المملكة، تعتز بشراكتها مع المجتمع البحري الدولي نظرًا لعضويتها الدائمة في المنظمة البحرية الدولية.

وأوضح أن هذا المؤتمر يترجم إيمان المملكة بأن التنمية البحرية المستدامة أولوية تتقاسمها المملكة مع مختلف الدول الأعضاء، وعلى أرض المملكة تلتئم كل هذه الدول لبحث أفضل السبل الكفيلة بتحقيق الاستدامة في صناعة النقل البحري، نظرًا لما يتمتع به النقل البحري من أهمية كبيرة كشريان هام لحركة التجارة العالمية.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يقام للمرة الأولى بالمملكة، على أن يناقش آلية وضع التشريعات والقوانين الخاصة بالاتفاقيات البحرية الدولية، كما يسلط المؤتمر الضوء على “الاقتصاد الأزرق”، وكذلك اتفاقية العمل البحري الموحد وأهميتها لإيجاد البيئة المناسبة للبحارة على ظهر السفن وتمكينهم من حقوقهم.

اقرأ أيضًا:

غرفة الطائف تنظم دورة “الإبداع في العلاقات العامة والاتصال الفعال”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.