جدة

جدة تتصدر مدن المملكة الداعمة لريادة الأعمال

أعلن تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال (GEM) في المملكة لعامي 2018 و2019، والذي تم إصداره على هامش منتدى خاص عقد السبت الماضي، بمقر كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ.

وأوضح التقرير أن مدينة جدة سجلت أعلى معدل لنشاط ريادة الأعمال، بنسبة بلغت 23٪ في عام 2018، بينما سجّلت العاصمة السعودية “الرياض” نسبة 20.5% عام 2016.

وأكد التقرير، بأن متوسط عمر رواد الأعمال في المملكة بلغ 37 عامًا، ويُظهر الملف العمري معدلات أعلى بين الفئات العمرية الأكبر سنًا، كما أوضح أن ثلاثة أرباع رواد الأعمال في المملكة حاصلون على شهادة الماجستير على الأقل.

وتضمن التقرير أن 78٪ من سكان المملكة من الفئة العمرية (18 إلى 64 سنة)، يعتقدون أن أولئك الذين بدأوا أعمال تجارية جديدة بنجاح يتمتعون بمستوى عالٍ من الوضع الاجتماعي والاحترام. ثلثي هؤلاء يعتزمون بدء عمل تجاري بمجالهم المفضل.

من جهته، أكد فهد الرشيد؛ نائب رئيس مجلس الأمناء في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال: “أن التقرير الذي يعد أحدث دراسة للمرصد كشف اليوم عن تنامي الوعي بثقافة ريادة الأعمال داخل المملكة، والتي تواصل نموها الواعد على مدى السنوات الثلاث الماضية، وما من شكٍ أن دعم النشاط الريادي في المملكة يعتبر ركيزة مهمة لرؤية المملكة 2030، وهنا يقدم التقرير رؤى فريدة حول سبل تعزيز القيادات الريادية لدى الشباب السعودي”.

الجدير بالذكر أن المنتدى أقيم بدعم من كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال ، ومركز بابسون العالمي لريادة الأعمال؛ حتى يسلط الضوء على تنامي ثقافة ريادة الأعمال في المملكة.

اقرأ أيضًا:

موسم جدة يدعم قطاع ريادة الأعمال في المملكة

جدة.. عروس البحر الأحمر والعاصمة الاقتصادية للسعودية

“منشآت” تدشن مبادرة الإعلام الريادي لنشر ثقافة ريادة الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الاستثمار” تحصد المركز الأول في الموارد البشرية لـ”تمكين الشباب”

حصدت الهيئة العامة للاستثمار، المركز الأول في جائزة الموارد البشرية لـ”تمكين الشباب” على مستوى منظمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.