جدا

“جدا” يدعم الصندوق السعودي المتمركز في إنشاء شركات في مجال خدمات الطاقة

أصبحت شركة صندوق الصناديق “جدا”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، المستثمر الرئيسي في الصندوق الجديد لمجموعة “إنرجي كابيتال جروب” التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرًا لها.

وتستثمر جدا في الصندوق الجديد الذي جاء نتيجة اندماج أعمال مجموعتي “إنرجي كابيتال جروب” و”كيان القابضة”. وتقود المجموعتان العديد من صناديق الأسهم الخاصة التي استثمرت في شركات الطاقة والتكنولوجيا الإقليمية والعالمية.

ومنذ عام 2008، حققت استثمارات المجموعة في الشركات، التي تم إطلاقها والتخارج منها، أداءً مميزًا من حيث نمو العوائد النقدية على قيمة الاستثمارات وكذلك من توجيه المحفظة لهذه الشركات العالمية والإقليمية لتوطين وتنمية اعمالهم في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويسعى الصندوق الجديد إلى الاستحواذ على شركات محليه في خدمات الطاقة و تدعيمها بالعمل مع استثمارات الصندوق في شركات التقنية الرائدة و يطمح الصندوق الى خلق  تكتل ينتهي بإنشاء  شركة وطنية رائدة في قطاع الطاقة والتقنيات المرتبطة به.

وصرح علي بن عبد العزيز التركي؛ الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “إنرجي كابيتال جروب”، أن استراتيجية الصندوق تتماشى مع رؤية السعودية 2030 وبرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة “اكتفاء” من أرامكو.

ويكمن الهدف الرئيسي للصندوق في الاستحواذ على شركات محلية رائدة لتطوير عملياتها المحلية ونقل التقنيات المتطورة المرتبطة بتشغيلها إلى المملكة. وسيركز الصندوق على إنشاء شركة وطنية رائدة في مجال حلول وتكنولوجيا الطاقة.

وأعرب التركي عن شكره لشركة “جدا” والمستثمرين الآخرين لثقتهم في طرح الصندوق الجديد وفي الفريق القيادي لشركة إنرجي كابيتال جروب.

ووافقت شركة “شركاء وتر”، وهي شركة استثمارات عائلية سعودية تتخذ من الرياض مقرًا لها، على الاضطلاع بدور المستشار الاستراتيجي للصندوق الجديد.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين تناقش أثر الذكاء الاصطناعي على مهنة المحاسبة

تعقد الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، 7 ديسمبر، ندوة بعنوان «أثر الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.