إعداد قادة التطوع

جامعة نجران تنظم برنامج “إعداد قادة التطوع”

أنهت جامعة نجران، أمس الثلاثاء الموافق 12 من نوفمبر الجاري، فعاليات البرنامج التدريبي “إعداد قادة التطوع”؛ وذلك ضمن ملتقى العمل التطوعي الذي تنظمه الجامعة.

ناقش البرنامج التدريبي مفهوم العمل التطوعي وأهميته في تعزيز ثقة الإنسان بنفسه، واستثمار أوقات الفراغ، وزيادة الخبرات والمعلومات.

وتطرق برنامج إعداد قادة التطوع إلى حقوق المتطوع وواجباته، ومحددات الحقوق والواجبات في الشريعة الإسلامية والأنظمة، وكذلك الأعراف والآداب العامة للمجتمع، ووثيقة، أو عقد العمل التطوعي.

وأوضح البرنامج، مجالات العمل التطوعي وما يقدّمه من خلال المجالات المتنوعة كالثقافية، التعليمية، الصحية، والتكافل الاجتماعي، وكذلك أخلاقيات العمل التطوعي، ومقوماته والأسس التي يقوم عليها.

وكان الدكتور فلاح بن فرج السبيعي؛ مدير الجامعة، قد دشّن، أمس الثلاثاء الموافق 12 نوفمبر الجاري، القافلة الصحية التطوعية التي انطلقت من المدينة الجامعية إلى فرع الجامعة بمحافظة شرورة لتقديم الخدمات الصحية للمجتمع المحلي لمدة يومين.

ومن المقرر أن تنتقل القافلة الصحية التطوعية إلى محافظة حبونا، علمًا بأنها تحتوي على عيادات تخصصية في العيون، والأطفال، وطب الأسرة وعيادات أخرى يشرف عليها كوادر صحية من الكليات الصحية والمستشفى الجامعي، كما يصاحبها العديد من المحاضرات التثقيفية في المجالات الطبية المختلفة، وكذلك معرض توعوي يحتوي على منشورات وملصقات طبية تلامس المواضيع الصحية ذات العلاقة في المناطق المستهدفة.

على جانب آخر، نظمت جامعة نجران، يوم الأحد الماضي الموافق 10 نوفمبر الجاري، دورة بعنوان “كيف تصبحي رائدة أعمال”؛ وذلك على مسرح كلية العلوم الإدارية بشطر الطالبات؛ حيث هدفت إلى تعريف الطالبات بريادة الأعمال، والأسس التي يتم العمل بها، وكذلك سمات رواد الأعمال، وخصائصهم، وطريقة إقامة المشروع.

وناقشت الدورة صفات القيادة والمبادرة المطلوبة لريادة الأعمال، وأهمية وجود خطة عمل واضحة، والخبرة بإدارة الموارد المالية، كما تطرقت إلى بعض الأفكار الخاطئة عن مفهوم ريادة الأعمال، وتوليد الأفكار، والرؤية لدراسة الجدوى.

اقرأ أيضًا:

جامعة نجران تنظم دورة “كيف تصبحي رائدة أعمال”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نائب أمير جازان يبحث مع وكيل «الصناعة» دعم فرص الاستثمار

عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز؛ نائب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.