جامعة نجران

جامعة نجران تعقد دورة تدريبية في أساسيات الأمن السيبراني

تعقد جامعة نجران ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، دورتي “أساسيات الأمن السيبراني” و”تطوير الذات”، يوم الاثنين الموافق 22 يونيو، على أن تستمر لمدة شهر.

من جهته، قال الدكتور صالح بن نمران الحارثي؛ عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم والمستمر، إن الدورتين تمثل المرحلة الثانية من برامج خدمة المجتمع الصيفية التي تسعى الجامعة من خلالها إلى تطوير أفراد ومؤسسات المجتمع بمختلف أجناسهم.

ودعا الحارثي الراغبين والراغبات بالتسجيل في الدورتين للدخول على الرابط التالي (من هنــــــــــا).

وأوضح أن دورة “أساسيات الأمن السيبراني” خصصت للرجال والسيدات، وتهدف إلى التعرف على المفاهيم الأساسية للأمن السيبراني التي تساعد المتدرب على تطوير معرفته ومهاراته في هذا المجال.

وتتناول الدورة مقدمة عن الأمن السيبراني، والثغرات و البرمجيات الخبيثة، وكذلك علم التشفير، والتحقيق الجنائي الرقمي، وأمن الشبكات، إضافة إلى الهندسة الاجتماعية، وإدارة المخاطر المعلوماتية.

وتناقش دورة “تطوير الذات” التي خصصت للسيدات مهارات التخطيط الشخصي، والذكاء العاطفي في الحياة وبيئة العمل، وإدارة الأولويات، وكذلك مهارة حل المشكلات واتخاذ القرار، ومفاتيح الثقة بالنفس، ومهارات التفكير، وإعداد السير الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية.

اقرأ أيضًا:

هيئة المواصفات تعقد ورشة تعريفية بمنصة “سابر”

برنامج حساب المواطن: حالة واحدة لحذف المستند المرفق

“هدف” يبرم مذكرة تعاون لدعم تدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات وتقنية المعلومات

“الاتصالات وتقنية المعلومات” تنضم لقائمة الشركاء الاستراتيجيين لمنتدى أسبار

أعلن منتدى أسبار الدولي عن انضمام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى قائمة الشركاء الاستراتيجيين خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.