جامعة نجران

جامعة نجران تطرح وظائف أكاديمية شاغرة.. تعرف على الشروط

طرحت جامعة نجران، ممثلة في عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين، فرصًا وظيفية أكاديمية شاغرة على مرتبة «أستاذ، أستاذ مشارك، أستاذ مساعد»؛ حيث ترغب في شغلها بكفاءات وطنية مؤهلة علميًا وعمليًا، وذلك خلال الفترة من 19 إلى 29 يناير الجاري.

وأعلنت جامعة نجران عن عدة شروط ينبغي توافرها في المتقدمين لشغل وظائف حملة الدكتوراه؛ حيث اشترطت على الراغبين والراغبات أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وتكون شهادة الدكتوراه من جامعة سعودية أو جامعة أخرى مُعترف بها، وأن يكون تخصص الدكتوراه امتدادًا لتخصصي البكالوريوس والماجستير، وتكون جميع الشهادات عن طريق التفرغ التام والانتظام الكامل.

واشترطت الجامعة أيضًا ألا يزيد عمر المتقدم على 40 عامًا فيما يخص مرتبة «أستاذ مساعد»، وألا يزيد على 47 عامًا فيما يخص مرتبتي «أستاذ مشارك، وأستاذ»، وأن يكون تقديره العام في البكالوريوس جيد جدًا على الأقل، باستثناء تخصص الطب فيقبل تقدير «جيد» في البكالوريوس ببعض التخصصات.

وأوضحت أنه يُشترط في التخصصات الدقيقة بكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة للمتقدم للوظائف أن يكون حاصلًا على البكالوريوس في «الطب، طب الأسنان، الصيدلة» تباعًا، لافتًة إلى أن النقل على مرتبة «أستاذ – أستاذ مشارك» خاص بأعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية، وأن يكون المتقدم حاصلًا على اللقب العلمي للمرتبة العلمية من جامعة سعودية، وألا يكون ملتحقاً بوظيفة حكومية «باستثناء النقل من كادر أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والكادر الصحي للتخصصات الصحية».

وأشارت إلى أن الأفضلية في المتقدم لوظيفة أستاذ مساعد لمن يكون لديه إنتاج علمي منشور أو مقبول للنشر في مجلة علمية محكمة، وأن يجتاز المقابلة والاختبارات المُعدة من قِبل الأقسام العلمية في كل كلية، ولا بد أن يحقق المتقدم الشروط الخاصة لكل كلية.

وشددت الجامعة على المتقدمين والمتقدمات ضرورة توفير صور مُصدقة من الشهادات والسجل الأكاديمي «البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه»، وصور من الخبرات الأكاديمية، وصورة الهوية الوطنية سارية التاريخ، مع رفع كامل المستندات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني، وصور معتمدة من معادلة الشهادة لمن درس في جامعة خارجية، مؤكدة استبعاد الطلبات الناقصة إلى جانب عدم قبول المستندات مناولة.

ودعت جامعة نجران الراغبين والراغبات في شغل الوظائف الأكاديمية الشاغرة، الاطلاع على شروط تلك الوظائف عبر البوابة الإلكترونية على موقع الجامعة؛ حيث يُمكن الدخول من هنــــــــــــا.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تُطلق برنامج «المسارات المهنية للمحاسبين» 28 يناير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.