جامعة نجران

جامعة نجران تختتم دورة “مهارات الاتصال الفعال”

عقدت جامعة نجران ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، أمس الأربعاء الموافق 16 أكتوبر، ختام دورة “مهارات الاتصال الفعال”، لمنسوبي محافظة بدر الجنوب.

وكانت الدورة قد استمرت يومين، بمقر مبنى المحافظة؛ حيث هدفت إلى إكساب وتنمية معارف ومهارات المشاركين في تنمية المهارات الشخصية الشفوية، وأساليب التواصل الفكري في الحياة العملية والوظيفية.

يشار إلى أن الأهداف التفصيلية للبرنامج تمثلت في تعريف الاتصال الفعال، وعناصره، وأهميته، وكذلك أنواع وطرق الاتصال، ومراحل عملية الاتصال.

وشملت أهداف البرنامج الذي نظمته جامعة نجران أيضًا، تصميم نظم الاتصال وكيفية الاختيار بين النظم، ومعوقات عملية الاتصال، وطرق تحسين بيئة العمل.

وعلى جانب آخر، فقد أعلنت جامعة نجران عن بدء التسجيل في عدد من الدبلومات العالية والمتوسطة للفصل الدراسي الثاني ابتداءً من يوم الأحد الموافق 02/7/ 1441 ويستمر التسجيل إلى 1441/04/24. وعلى الراغبين في الالتحاق بالدبلومات الدخول للبوابة الإلكترونية للجامعة واستكمال خطوات التسجيل عبر الرابط التالي: https://edugate.nu.edu.sa

وتتمثل الدبلومات في دبلوم الأمن الفكري، والمحاماة، والأمن السيبراني، وكذلك الإرشاد الأسري، ويُشترط على الراغبين في الإلتحاق بتلك التخصصات الشهادة الجامعية، فيما تتمثل الدبلومات المتوسطة في المحاسبة، والفَنْدَقة والسياحة، وكذلك علوم الحاسب التطبيقي؛ والتي يُشترط في التقديم عليها الشهادة الثانوية فقط .

ومن المقرر أن تستمر الدراسة على مدار عامين لتخصصي المحاسبة، والفَنْدَقة والسياحة، وعام واحد لبقية التخصصات للرجال والسيدات برسوم مختلفة في كل تخصص.

اقرأ أيضًا:

جامعة جدة تشارك في مسابقة رالي العرب لريادة الأعمال 2019

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نجاح كبير بحركة الشراء في مهرجان السمح الموسمي

حقق مهرجان السمح الموسمي الأول بمنطقة الجوف، نجاحًا كبيرًا في حركة الشراء، والتي شهدت إقبالًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.