جامعة نجران

جامعة نجران تحتل المرتبة 12 محليًا و66 عربيًا في تصنيف «QS»

احتلت جامعة نجران المرتبة الـ12 محليًا والـ66 عربيًا وفق تصنيف «كيو إس» للجامعات العالمي QS، والذي يعتمد في تصنيفه على عدة معايير تتمثل في جودة البحث العلمي.

وأكد الدكتور فلاح بن فرج السبيعي؛ مدير جامعة نجران، أن الجامعة خطت خطوات متسارعة نحو التطوير في عدة مجالات؛ أهمها تحسين جودة التعليم والبحث والنشر العلمي، والارتقاء بمنظومة العمل بشكل عام.

وأوضح «السبيعي» أن الجامعة تحظى بدعم ورعاية من قِبل القيادة الرشيدة بالمملكة، مؤكدًا أنها ستواصل العمل وتحقيق التطلعات التي تسعى إليها للحصول على نتائج أفضل خلال الأعوام المقبلة.

وقدم التهنئة لمنسوبي الجامعة لما حققوه من إنجاز كبير، مطالبًا ببذل المزيد من الجهد لمواصلة مسيرة التفوق محليًا وإقليمًا وكذلك دوليًا.

جدير بالذكر، أن «QS» يعتمد في عملية التصنيف على ستة معايير؛ تتمثل في جودة البحث العلمي 40%، ومعدل النشر لكل عضو هيئة تدريس 20%، وتوظيف الخريجين 10%، والنظرة العالمية للجامعة 5%، فضلًا عن نسبة الطلبة الأجانب لمجموع الطلبة 5%، وجودة التعليم 20%.

اقرأ أيضًا:

«العامة للتقاعد» تُناشد المستفيدين سرعة الإبلاغ عند تغير الحالة الاجتماعية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.