لقاح لفيروس كورونا

جامعة «كاوست» تُعزز نظام تعليمها بـ«التحول الرقمي»

وقّعت جامعة «كاوست» اتفاقية مع شركة ريفربد (Riverbed)؛ لتعزيز مشروع تحول رقمي يوفر حلولًا تكنولوجية متطورة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلاب الجامعة داخل المملكة وخارجها.

وتقدم شركة “ريفربد”؛ وهي شركة رائدة في مجال تحسين أداء البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، حلولًا شاملة لشبكة المعلومات بالجامعة، تتيح الرؤية الشاملة للشبكة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها بسرعة فائقة؛ ما يساعد في تحسين أداء الشبكة والتقليل من التعقيدات في تكنولوجيا المعلومات وتخفيف الأعباء والتكاليف الإدارية بشكل كبير.

من جانبه، قال عبد المجيد سراج الدين؛ مدير عمليات تكنولوجيا المعلومات في جامعة «كاوست»، إن أهم أهداف الجامعة تتمثل في أن تكون دائمًا الوجهة الرائدة للتعليم والبحث العلمي والتكنولوجي، الذي يساهم في دعم الابتكارات والاكتشافات الملهمة التي تساعد في مواجهة التحديات العالمية، بجانب السعى المتواصل للعمل كمنارة للمعرفة تجمع بين الثقافات المختلفة؛ من أجل تحسين حياة المجتمعات الإنسانية.

وتابع: «يساعدنا التعاون مع “ريفربد” في تحقيق هدفين رئيسيين؛ هما تمكين الموظفين والطلاب من الوصول السلس لمقتضيات العصر الرقمي من الخدمات والمعلومات والتطبيقات الحديثة بما يلبي احتياجاتهم، وإتاحة التعاون السهل والفعال مع معاهد البحوث المتخصصة في مختلف أنحاء العالم؛ بما يدعم تحقيق رسالتنا ورؤيتنا المتمثلة في أن تكون جامعة الملك عبد الله وجهة مثالية للابتكار التكنولوجي والتقدم في منطقة الشرق الأوسط».

واختتم “عبد المجيد” قائلًا: “تتطلع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية أيضًا إلى تطوير استراتيجية السحابة الهجينة؛ للاستفادة من المزايا التي يوفرها هذا النموذج للأعمال مثل المرونة وكفاءة التكلفة، وفي هذا الإطار يتماشى التعاون مع “ريفربد” مع هذه الرؤية المهمة؛ حيث إن الحلول التكنولوجية التي توفرها الشركة تساعد في معالجة التحديات المحتملة في استخدام السحابة الهجينة وتساهم في تحقيق أفضل النتائج للأعمال في هذا النموذج”.

من جهته، قال معين زهر الدين؛ المدير الإقليمي للمبيعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة “ريفربد”، إن المملكة تمثل سوقًا مهمًا للغاية لتوسع أعمال شركة ريفربد في منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن أهداف الشركة تتوافق مع رؤية المملكة 2030 لتمكين التحول الاقتصادي.

وأكد أن الشركة ستواصل استثمارها في العمل مع الجهات التعليمية والمؤسسات الرائدة بمختلف القطاعات الحيوية في المملكة.

وأضاف: ستعمل حلول “ريفربد” على استبدال التقنيات المعقدة التي لا تسمح بزيادة قدرات الشبكة الخاصة بالجامعة والتي أدت إلى زيادة في التكاليف وضعف بأداء الشبكة، ومن المقرر استكمال التطبيق الكامل لهذه الحلول خلال الربع الأول من عام 2020م.

اقرأ أيضا:

8 مارس.. انطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر “إنترنت الأشياء” بالرياض

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.