جامعة طيبة

جامعة طيبة توقع اتفاقية مع مدينة الملك عبدالله للمساهمة في التنمية المستدامة

كشفت جامعة طيبة، يوم الاثنين، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، للمساهمة في التنمية المستدامة باستخدام العلوم والبحوث والصناعات تتمثل في دعم ورعاية نشاطات البحث والتطوير العلمي لتنويع مصادر الطاقة.

وقع الاتفاقية التي كل من الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني؛ رئيس جامعة طيبة، والدكتور خالد بن صالح السلطان؛ ئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة.

وتهدف الاتفاقية إلى تفعيل الشراكة المجتمعية والمساهمة في التنمية المستدامة وتنويع مصادر الطاقة المتجددة، ويُمكن لطلبة جامعة طيبة وجميع أفراد المجتمع الاستفادة من هذه الاتفاقية.

وفقًا لبنود الاتفاقية، تشمل مجالات التعاون بين جامعة طيبة ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، دعم البحث والتطوير العلمي وتنويع مصادر الطاقة المتجددة وتوطين التقنية في مجالات اختصاصها، بالإضافة إلى التنمية الصناعية والتطوير التقني وتنفيذ البرامج والأبحاث التطبيقية وتوفير المزيد من الفرص التدريبية.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني؛ رئيس جامعة طيبة، أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود الجامعة التي تهدف إلى تعزيز مجالات وأطر التعاون بين الجانبين من خلال المشاركة في إعداد وتنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع المشتركة خاصة في المجالات المتعلقة بقياس الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وأوضح السراني، أن الاتفاقية تُتيح المزيد من فرص التعاون المشترك بين جامعة طيبة والجامعات الأخرى في مشاريع متعلقة بأبحاث استخدام شبكة القياس، بالإضافة إلى التعاون مع القطاع الصناعي الخاص ومطوري مشاريع الطاقة والممولين في المشاريع التي تستخدم بيانات شبكة قياس الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.