جامعة طيبة

جامعة طيبة بالمدينة تُطلق النسخة الرابعة لـ «سفراء الوسطية»

أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة، بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ومؤسسة بن محفوظ الخيرية، عن إطلاق النسخة الرابعة من برنامج «سفراء الوسطية»، بمشاركة 180 طالبًا وطالبة من 30 جامعة وكلية سعودية، ضمن مبادرة «خير أمة»، وذلك غدًا الثلاثاء 28 يناير الجاري.

وأكدت جامعة طيبة حرصها على ربط فعاليات برنامج «سفراء الوسطية» الذي يهدف إلى نشر مفهوم الوسطية والاعتدال بين الطلبة وشحذ طاقاتهم وقدراتهم للعطاء، وتقديم مبادرات تُسهم في تعميق مفهوم الوسطية لديهم.

وأوضحت أن البرنامج يُسهم في تعزيز مبدأ الولاء والانتماء لدى الطلاب لوطنهم وولاة أمرهم، ومبادراته ومنتجاته ومخرجاته برؤية المملكة 2030؛ من خلال تضمين محاور الرؤية “وطن طموح واقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي” كمحتوى للبرنامج كاملًا؛ ليصبح نموذجًا وسطيًا رائدًا لطلبة الجامعات السعودية.

يُشار إلى أن برنامج «سفراء الوسطية» يُسهم في تفعيل المحاور الثلاثة لرؤية المملكة 2030م، فضلًا عن تنمية مهارات الحوار لدى الشباب المشارك وتدريبهم على الحوار والإنصات ومناقشة الآراء، وتمكينهم، من خلال أندية الريادة المجتمعية المتخصصة، من نشر وتعزيز المفهوم الشمولي للتوسط والاعتدال.

جدير بالذكر أن جامعة طيبة أطلقت البرنامج في ثلاث نسخ سابقة حققت نجاحات متميزة نتج عنها العديد من المسابقات والمبادرات المجتمعية، إلى جانب عدد من الأفلام التوعوية التي ساهمت في نشر مفهوم الوسطية والاعتدال بين الشباب الجامعي.

اقرأ أيضًا:

«هدف» يُقدم برنامجًا تدريبيًا للموظفين عبر «دروب»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة أبها

غرفة أبها تعقد ورشة عمل تحت عنوان «فضفضة ريادية»

عقدت غرفة أبها، يوم الأحد، ورشة عمل تحت عنوان «فضفضة ريادية» لمناقشة الأفكار والأساليب والقصص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.