جامعة حائل

جامعة حائل تُفعل نظام العمل عن بعد للموظفين الإداريين

تطبق جامعة حائل ، اليوم الاثنين، تطبيق نظام العمل عن بعد لمنسوبي الجامعة من الإداريين والموظفين، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي قامت بها المملكة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

ويأتي هذا القرار في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -؛ للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وفي هذا السياق، أبان سعود البلوي؛ المتحدث الرسمي للجامعة، أن معالي الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم؛ مدير جامعة حائل ، قرر تفعيل عمل الموظفين الإداريين عن بُعد بما لا يزيد عن 50% من موظفي كل إدارة، بدءًا من يوم الاثنين.

وأوضح «البلوي»، أن قرار تفعيل نظام العمل عن بعد  في الجامعة شمل عدة ضوابط من أجل حسن أداء سير العمل ومنها توزيع المناوبات بين الموظفين أو الموظفات في العمل عن بُعد بما لا يزيد عن 50% من موظفي كل إدارة ولا يزيد العمل عن بُعد عن يومين متتاليين، كما يعمل مديرو الإدارات على ضمان بقاء الموظف على اتصال مباشر مع رئيسه خلال ساعات العمل الرسمية، ويلتزم الموظف بالحضور إلى مقر العمل في حالة ضرورة وجوده.

وأشار إلى أن الأولوية في هذا القرار للموظفين الذين لديهم ظروف صحية، ويتابع وكيل الجامعة ومديرو الإدارات حسن سير العمل والتقيد بالضوابط الواردة في القرار.

اقرأ أيضًا:

مشروع طريق الملك عبدالعزيز بمكة يضع خطة لاستدامة المياه الجوفية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تناقش الشراكة والتكاملية مع القطاع الخاص

عقدت غرفة الشرقية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات المقاييس والجودة، مؤخرًا، لقاءً عن بعد، حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.