جامعة حائل توقع مذكرة تفاهم للمشاركة في منافسة التحكيم التجاري الطلابية

“جامعة حائل” تشارك في منافسة التحكيم التجاري الطلابية

أعلنت جامعة حائل، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع المركز السعودي للتحكيم التجاري، أمس الثلاثاء، وذلك بمدينة الرياض؛ للمشاركة في منافسة التحكيم التجاري الطلابية.

من جهته، أوضح الدكتور خالد بن ناصر الهياف؛ رئيس قسم القانون بجامعة حائل، أن مذكرة التفاهم تنص على دعم صناعة التحكيم المؤسسي والاستثمار في قطاع التعليم الجامعي؛ من خلال المشاركة في تجهيز طلاب الشريعة والقانون والأنظمة بالتأهيل وإشراكهم في النشاطات المتعلقة بالتحكيم، سعيًا إلى تحقيق مبادرة توطين صناعة التحكم المؤسسي، كإحدى مبادرات رؤية المملكة 2030.

وأشار الهياف؛ إلى أن الهدف من المذكرة تفعيل التنسيق والتعاون بين الطرفين في المسارين الاستراتيجي والتنفيذي؛ من خلال تشجيع البحث العلمي في مجال التحكم وحضور الفعاليات المقامة من قِبل الطرفين، بعد تدريب الطلاب ورفع كفاءة المختصين من أعضاء هيئة التدريس في مجال التحكيم.

اقرأ أيضًا:

“تعليم حائل” تُدشّن برنامجًا تدريبيًا للطفولة المبكرة

 

 

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.