جامعة حائل

جامعة حائل تستقبل طلبات القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

بدأت جامعة حائل، يوم الأحد الموافق 4 يوليو، في استقبال طلبات القبول الإلكتروني لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم (طلاب – طالبات) للعام الجامعي 1443هـ، ويمكن تقديم طلبات الالتحاق من خلال بوابة القبول عبر الرابط الآتي: (اضغط هنــــــــــــــــــــا).

ووضعت جامعة حائل عددًا من الشروط للمتقدمين، والتي جاءت كما يلي:

  1. أن يكون الطالب / الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  2. أن يكون الطالب / الطالبة حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  3. ألا يكون مضى على حصول الطالب/الطالبة للشهادة الثانوية العامة مدة تزيد عن السنتين الماضيتين (العام 1440/1439هـ و العام 1441/1440هـ). للمسار العلمي والانساني فيما المسار الصحي لخريجي هذا العام فقط.
  4. أن يكون حاصلًا على اختبار القدرات والتحصيلي الثانوي العلمي / وان يكون حاصلًا على القدرات الثانوي الأدبي.
  5. تأكيد القبول إلكترونيًا من خلال بوابة القبول الإلكترونية ومن لم يؤكد قبوله خلال تلك الفترة المحددة يعد قبوله لاغيًا من الجامعة.
  6. بعد تأكيد القبول بجامعة حائل يلزم إخلاء طرفك من الجامعات الأخرى، وسيتم إلغاء قبولك في حالة عدم إخلاء طرفك بعد التأكيد خلال 48 ساعة.
  7. بعد اجتياز الطلبة السنة التحضيرية سيتم تخصيصهم حسب معايير وشروط التخصص.
  8. يقتصر قبول الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة على الطلبة المكفوفين وفي المسار الإنساني ويتم التقدم بشكل يدوي ومباشر على عمادة القبول والتسجيل ويتم القبول استثناءً دون معايير النسبة الموزونة.
  9. الطالب من أم سعوديه يجب عليه إرفاق صورة شهادة الميلاد بصيغة PDF عن تقديم طلب عن طريق بوابة تراسل وبعد التحقق من الإثبات ستصله رساله على الجوال وبإمكانه التقديم عن طريق بوابة القبول الإلكتروني.
  10. على جميع الطلبة الذين أنهوا السنة التحضيرية للمسار الصحي اجتياز الكشف الطبي وتسليمه للكلية بعد التخصيص ومن لم يجتاز الكشف الطبي يحول إلى تخصص أخر.
  11. لا يحق من هم على رأس العمل بطلب الإلتحاق بالجامعة.
  12. المفاضلة على مقاعد القبول السنوي للمسار الصحي، سيكون مقتصرًا على خريجي الثانوية 1442 فقط.

على جانب آخر، أطلقت جامعة حائل، العديد من التخصصات في الكلية التطبيقية في مقر الجامعة بمدينة حائل، وذلك ضمن عمليات القبول السنوي المباشر لطلاب وطالبات الثانوية العامة لهذا العام 1442/1443 هـ .

وحددَت الجامعة البرامج التي ستقدم في الكلية التطبيقية من خلال واقع سوق العمل، وواقع الباحثين عن العمل، والتصنيف السعودي للمهن، وكذلك الاعتماد على عدة مرتكزات التي تتمثل في رحلة تعليمية مرنة (Exit-Points ) وبرامج إعداد للغة الإنجليزية، والربط الجغرافي للبيئة المحيطة واحتياجاتها، وربط البرامج بشهادات مهنية، والتدريب الميداني.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تنظم ورشة عمل بعنوان «مصنع المستقبل»

جامعة الملك خالد تستقبل طلبات الالتحاق بالبكالوريوس والدبلوم

شروط القبول في جامعة تبوك للعام الدراسي 1443هـ

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج ملاك

برنامج ملاك يطلق خدمة «تحديث الصكوك»

أعلن برنامج ملاك إطلاق خدمة “تحديث الصكوك”؛ التي تهدف إلى تصحيح أوضاع الوحدات العقارية ذات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.