جامعة جدة

جامعة جدة تدشن مبادرة رفع الكفاءة في الأمن السيبراني

أطلقت جامعة جدة ممثلة بكلية علوم وهندسة الحاسب مبادرة رفع الكفاءة الوطنية في الأمن السيبراني؛ وهي إحدى المبادرات النوعية التي تشارك بها الجامعة في ملتقى مكة الثقافي لعام 1442هـ؛ الذي يأتي هذا العام تحت شعار “كيف نكون قدوة في العالم الرقمي”.

من جهته، قال الدكتور عادل الشمراني؛ عضو هيئة التدريس بقسم الأمن السيبراني بكلية علوم وهندسة الحاسب ومشرف إدراة الأمن السيبراني بجامعة جدة إن المبادرة تستهدف منسوبي الجهات الحكومية بمنطقة مكة المكرمة من خلال تنفيذ برامج توعوية ودورات تدريبية لتطوير مستوى الأداء في المنظمات والدوائر الحكومية بالمنطقة في مجال الأمن السيبراني.

وأكد أن المبادرة تهدف لرفع الكفاءة وتعزيز الأمن السيبراني لدى الجهات من الناحية الدفاعية كما تسعى المبادرة لمساعدة الجهات في قياس مدى التزامها بضوابط الهيئة الوطنية للأمن السيبراني والعمل على تطوير خطط تطويرية وتنفيذية لهم.

بدوره، أوضح الدكتور منير الشيخ؛ عضو هيئة التدريس بقسم الأمن السيبراني بكلية علوم وهندسة الحاسب ومستشار الأمن السيبراني بجامعة جدة، أن فريق المبادرة بدأ بمراسلة الجهات والاجتماع لتحديد احتياجهم وتطوير برامج توعية سبرانية للقيادات وبرامج توعية عامة لجميع الموظفين باتباع أفضل معايير رفع الوعي وتغيير السلوك.

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تناقش أهمية الامتثال التجاري في تسهيل الخدمات اللوجيستية

وزارة الحج والعمرة تعلن عن عدد من الوظائف عبر جدارة

قطار الحرمين السريع يستأنف رحلاته نهاية مارس

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تناقش «صناعة المحتوى الرقمي»

تنظم غرفة القصيم، ممثلة في مركز سيدات الأعمال، يوم الأربعاء 23 يونيو الجاري، ورشة عمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.