أبحاث كورونا

جامعة جازان: «45 ألف طالب استفادوا من نظام التعليم الإلكتروني»

كشفت جامعة جازان عن عدد الطلاب والطالبات المستفيدين من نظام التعليم الإلكتروني “Blackboard”، والذي تم تفعيله جراء انتشار فيروس كورونا الجديد.

وبلغ عدد المستفيدين من نظام التعليم الإلكتروني بجامعة جازان أكثر من 45 ألف طالب وطالبة طوال الأسبوع الماضي، وذلك تتويجًا للجهود التي بذلتها جامعة جازان في التحول للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد.

وساهمت عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات في تأهيل أكثر من 23 وحدة تعليم إلكتروني بكليات الجامعة تضم أكثر من 60 عضوًا يتحدثون باللغتين العربية والإنجليزية؛ للتدريب والدعم الفني وتسهيل عمليات الاتصال والتنفيذ.

ونظمت عمادة التعليم الإلكتروني بجامعة جازان 67 دورة تدريبية استفاد منها 2500 عضو هيئة تدريس، إضافة لمشاركة عدد من روابط ملفات الفيديو التي أنتجتها العمادة مع وحدات الكليات للتعليم الإلكتروني وإتاحتها عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، ووفرت خطًا ساخنًا للدعم الفني للطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس، وتقديم الدعم الفني والتدريب والشروحات ومقاطع الفيديو المتخصصة على مدار الساعة.

وكانت المملكة أعلنت، في الأيام الماضية، عن تعليق الدراسة بجميع مراحلها، لحين إشعار آخر؛ كإجراء احترازي للوقاية من وباء كورونا الجديد المنتشر مؤخرًا في معظم دول العالم، مع تفعيل نظام التعليم عن بُعد خلال فترة التوقف؛ حرصًا على استمرار العملية التعليمية.

واتخذت المملكة عددًا من الإجراءات الاستباقية والوقائية للحد من انتشار وباء كورونا في البلاد، والتي كان أبرزها تعليق تأشيرة العمرة مؤقتًا والتأشيرة السياحية، وتعليق الرحلات الدولية جميعها حاليًا حتى إشعار آخر.

 

 

اقرأ أيضا:

شركة أرامكو: «لدينا القدرة على التأقلم مع فيروس كورونا الجديد»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.