مسابقة الأفكار الابتكارية

جامعة جازان تستقبل طلبات الاشتراك في مسابقة الأفكار الابتكارية لمواجهة كورونا

كشفت جامعة جازان ممثلة في مركز الابتكار وريادة الأعمال، عن بدء استقبال طلبات الاشتراك في مسابقة الأفكار الابتكارية في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

من جهته، قال الدكتور محمد الصفحي؛ وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال، إن المسابقة تفتح المجال أمام الموهوبين والمبتكرين من طلبة الجامعة؛ لتقديم أفكار وحلول ابتكارية في ضوء جهود الجامعة المتواصلة لمواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، وتشجيع الباحثين والمبتكرين ودعمهم، إضافة إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الوقاية ومواجهة المخاطر الصحية والأوبئة.

وأوضح أن مسابقة الأفكار الابتكارية تهدف إلى التعرف على المواهب العلمية الطلابية واكتشافها رعايتها ودعمها وتوجيهها، ونشر وتعزيز ثقافة الابتكار بين طلاب وطالبات الجامعة لخدمة المجتمع بتسخير الطاقات والمواهب الطلابية لذلك.

وأكد أن المشاركات في المسابقة سيتم توجيهها نحو الجهات الراعية ذات الصلة، لدعمها وتبني مراحل إنتاجها وتسويقها ودعم مجال الملكية الفكرية بتسجيل براءات اختراع للابتكارات والمنتجات الفائزة.

بدوره، أوضح الدكتور نايف مذكور؛ المشرف على مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، أن المسابقة تتمثل في تقديم فكرة ابتكارية في المجالات: الصحية، والعلمية والهندسية، والتثقيفية والتوعوية؛ حيث تستهدف المسابقة طلاب وطالبات الجامعة بشكل فردي أو فرق مكونة من 3 طلاب، موضحًا أنه سيتم استقبال طلبات المشاركة حتى السابع من شهر شوال المقبل عبر موقع الجامعة الإلكتروني من هنـــــــــــا.

اقرأ أيضًا:

إتاحة مواصفات قياسية بالمجان لمواجهة كورونا

“هدف” يجدد دعوته للتسجيل مبادرة دعم التوظيف بأثر رجعي

غرفة جازان تناقش تحديات القطاع الخاص بعد أزمة كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية تعلن عن عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر “بوابة العمل عن بعد”، عن توفر (260) وظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.