الشركات الجامعية الناشئة

جامعة تبوك تطلق معسكر مبادرة الشركات الجامعية الناشئة.. غدًا

تطلق جامعة تبوك، غدًا، معسكرها الخاص بمبادرة الشركات الجامعية الناشئة ، وذلك بالتعاون مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ والذي يستهدف طلاب وطالبات جامعة تبوك، ومنسوبيها، وخريجيها، بالإضافة إلى شباب وشابات المنطقة أصحاب الأفكار الراغبين بإنشاء مشروعاتهم التجارية.

وبهذه المناسبة، أوضح الدكتور ماجد العتيبي؛ مشرف وحدة ريادة الأعمال بجامعة تبوك، أن المعسكر يستمر حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، ويحتوي على ورش عمل، وبرامج نوعية للمشاركين، في حين سيكون اليوم الأخير في المعسكر بمثابة فرصة للمشاركين لعرض مشاريعهم، بحضور ممثلي جهات استثمارية، وصناديق الاستثمار؛ لتحكيم مشاركاتهم من المحكمين، وبناء علاقات متنوعة مع عدة جهات.

وأضاف أن هذا التعاون بين الجامعة وهيئة منشآت يأتي انطلاقًا من رؤية الجامعة في خدمة المجتمع، وتعزيزًا لدورها التنموي؛ من أجل إيجاد بيئة محفزة للإبداع والابتكار، وريادة الأعمال، واحتضان المشاريع الإبداعية، وتحويلها إلى منتجات اقتصادية، وهو ما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 .

يذكر أن مبادرة الشركات الجامعية الناشئة ، التي تتبناها هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، هي مبادرة وطنية تسهم في إيجاد بيئة ملائمة لتمكين أصحاب المشاريع والأفكار الإبداعية في جامعات المملكة، والمساهمة في تحويلها إلى شركات ناشئة، من خلال تقديم الدعم المادي والتوجيهي عبر مراحل متعددة.

اقرأ أيضًا:

لجنة الإفلاس تنظم ندوة “إعادة التنظيم المالي”.. ديسمبر المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.