جامعة بيشة تُعلن توفر 42 وظيفة أكاديمية

أكدت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة بيشة حاجة الجامعة لشغل 42 وظيفة أكاديمية شاغرة للعام الجامعي 1440 / 1441ه؛ لشغلها بالكفاءات الوطنية المؤهلة علميًا وعمليًا، خلال الفترة من 21 رمضان 1440ه وحتى 6 شوال 1440ه عن طريق تقديم الطلب عبر أيقونة التوظيف على موقع العمادة الالكتروني.

وأوضح الدكتور سعيد بن عبدالله القرني؛ عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين أن الوظائف تشمل التعيين على رتبتي أستاذ مشارك وأستاذ، فيما سيتم الإعلان عن التقديم على وظائف “معيد” في جميع التخصصات منتصف ذي القعدة المقبل.

وأشار القرني إلى أنه يشترط للتقديم الحصول على الدكتوراه من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها، وأن يكون المتقدم قد حصل على الدرجات العلمية من خلال الدراسة بالانتظام الكامل والإقامة في بلد الدراسة، وألا يكون بالانتساب أو المراسلة أو التعليم عن بعد ونحوها، وامتداد التخصص بين البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وأن يكون الإنتاج العلمي الذي حصل به المتقدم على ترقيته العلمية في جامعته الأصلية متوافقًا مع ضوابط الإنتاج العلمي المعمول بها في جامعة بيشة.

وتضمنت الشروط ألا يتجاوز عمر المتقدم وقت التقديم عن 45 عامًا في حال التقدم لشغل رتبة أستاذ مشارك و50 عامًا لرتبة أستاذ، مضيفًا أن لمجلس الجامعة الاستثناء من ذلك بناء على توصية من المجلس العلمي، مع ضرورة أن يجتاز المتقدم تقييم مجلس القسم المختص من خلال محاضرة علمية يقدمها أمامه، ويجتاز المقابلة الشخصية التي تعقدها الكلية.

وقال الدكتور القرني، إن الأوراق المطلوب إرفاقها عند التقديم تتضمن صورة من بطاقة الهوية الوطنية، وصورة مصدقة لشهادة البكالوريوس، وصورة مصدقة لشهادة الماجستير، وصورة مصدقة لشهادة الدكتوراه، وقرارات الترقية، وسيرة ذاتية مختصرة.

وأفاد بأن الوظائف الشاغرة تتكون من 8 وظائف في كلية الهندسة تشمل تخصصات هندسة صناعية وهندسة ميكانيكية وهندسة كهربائية، و 9 وظائف في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات تشمل تخصصات الأمن السيبراني وعلم البيانات والذكاء الصناعي وهندسية البرمجيات، و (25) وظيفة في كلية الطب تشمل تخصصات النساء والولادة والجراحة العامة وطب وجراحة العيون وطب وجراحة العظام والطب الباطني العام وطب الأمراض النفسية وطب الطوارئ وطب الأشعة وطب الأسرة وإحصاء حيوي طبي وطب المجتمع والتشريح ووظائف الأعضاء وعلم الأمراض والأحياء الدقيقة الطبية والكيمياء الحيوية الطبية والتعليم الطبي وطب الأطفال.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“العمل” تُدشن برنامج “إعداد القيادات الشبابية” بمنطقة الحدود الشمالية

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز؛ أمير منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.