جامعة الملك فيصل

جامعة الملك فيصل تنظم لقاءً مع مجموعة من رجال الأعمال

حرص الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي؛ مدير جامعة الملك فيصل العريقة، على عقد لقاء مع مجموعة من القطاعات الخاصة من داخل المملكة وخارجها؛ وذلك أمس الأول، بقاعة الاجتماعات بكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بالمدينة الجامعية.

هدف اللقاء تعزيز الشراكة بين الجامعة والقطاع الخاص، وبحث أوجه التعاون في المجالات الاستثمارية بما يحقق رؤية 2030.

من جهته، أكد الدكتور العوهلي أن أحد أبرز توجهات الجامعة هو تفعيل الشراكة المجتمعية مع القطاعين العام والخاص؛ لتطوير المشاريع الاستثمارية الواعدة ذات العائد الاقتصادي والاجتماعي، وتحويل الابتكارات العلمية إلى منتجات اقتصادية تسهم في دفع تنمية الاقتصاد الوطني.

الجدير بالذكر أن اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية وخطط الجامعة المستقبلية، وعرض نموذجًا لأحد المشاريع الاستثمارية بالجامعة، بالإضافة إلى التوصية بعقد ورشة عمل؛ لمناقشة الفرص المستقبلية بالجامعة خلال العام الحالي.

ومؤخرًا، دشنت جامعة الملك فيصل نظام دعم واتخاذ القرار “مؤشر”، الذي يُعد أحد المشاريع الاستراتيجية التي نفذتها عمادة تقنية المعلومات بالجامعة؛ تحقيقًا للأهداف الاستراتيجية للجامعة فيما يخص التحوّل الوطني في المملكة، والذي يعمل على تحقيق استدامة وكفاءة صنع واتخاذ القرار والارتقاء بمستوى الأداء وجودته.

ومن خلال النظام الجديد، تم تطويع أحدث التقنيات العالمية لتقديم لوحات معلومات وبيانات دقيقة لمتخذي القرار في الجامعة؛ لتعطي مؤشرات رقمية ورسومات بيانية تعمل على تمكين متخذ القرار من اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب، مع تحسين العملية الأكاديمية والإدارية من ناحية رفع الكفاءة والأداء من خلال الإحصائيات الدقيقة التي تصب في مصلحة المستفيدين من خدمات الجامعة.

ويتميز النظام بسرعة تحقيق رؤى الإدارة العليا في الجامعة، إلى جانب كفاءة عمليات النظام التي تعمل على جلب وتحليل مصادر البيانات من جهات متعددة، مثل الكليات والإدارات والعمادات المساندة والمراكز العلمية والبحثية ومحطة الأبحاث البيطرية والمستشفى الجامعي ومجمع العيادات الطبية، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة والمشاريع التطويرية المرتبطة بالخطة التشغيلية ومشاريع التحوّل الرقمي بالجامعة، وجميع الجوانب الإدارية والمالية والفنية والأكاديمية والبحثية.

اقرأ أيضًا:

جامعة الملك فيصل ورؤية 2030

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.