جامعة الملك فيصل

جامعة الملك فيصل تفتح باب القبول الإلكتروني لنظامي البكالوريوس والدبلوم

أعلنت جامعة الملك فيصل اليوم الخميس، عن فتح باب القبول الإلكتروني للمتقدمين والمتقدمات الراغبين في الالتحاق بالجامعة في نظامي البكالوريوس والدبلوم (الانتظام فقط).

ومن المقرر أن يستمر التسجيل بالجامعة حتى الأول من يوليو المقبل، علمًا بأنه لن يكون هناك إمكانية تعديل للرغبات بعد إغلاق باب تقديم طلبات القبول الإلكتروني، ويجب على المتقدمين اختيار جميع الرغبات إجباريًا سواء لخريجي الثانوية القسم العلمي أو خريجي الثانوية القسم الأدبي – تحفيظ القرآن الكريم – المعهد العلمي.

ويجب عليه اختيار الرغبات شخصيًا، دون السماح لأي أحد بالاختيار عنه سواء كان قريبًا أو صديقًا أو غيرهم؛ وذلك كي يختار الكلية التي تتناسب مع ميوله وقدراته الشخصية، فلا يضيع على نفسه فرصة المنافسة في الكلية التي يرغبها.

ويتحتم على الطالب للقسم العلمي الأدبي أو تحفيظ القرآن الكريم أو المعهد العلمي التأكد من اختيار جميع الرغبات حسب انطباق شروط القبول عليه.

وتعد الرغبة الأفضل هي التي تبدأ من الأعلى لتمثل الرغبة الأولى، وحتى الأدنى، وتمثل الرغبة الأخيرة.

من جهته، شدد الدكتور محمد بن عبد الوهاب الفريدان؛ عميد القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل على أهمية الحرص على تعبئة جميع حقول البيانات عند التقدم على بوابة القبول الإلكتروني، واختيار الرغبات بكل دقة وعناية حسب رغبة المتقدم؛ لأنه لن يكون هناك أي تعديل للرغبات بعد إغلاق بوابة التقديم.

ومن المنتظر أن تفاضل بين المتقدمين إلكترونيًا على حسب الأعداد التي حددها مجلس الجامعة لكل كلية من كليات الجامعة، وكذلك حسب النسبة الموزونة للمتقدمين، وبناء على الرغبات التي يتم اختيارها من قبل المتقدم تسلسليًا؛ حيث سيقوم النظام بإعطائه الأفضل من الأعلى، وحتى الأدنى.

اقرأ أيضًا:

جامعة الملك فيصل تنظم لقاءً مع مجموعة من رجال الأعمال

جامعة الملك فيصل ورؤية 2030

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.