جامعة الملك فهد للبترول

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تحتل المركز الرابع عالميُا في براءات الاختراع

استطاعت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، أن تحقق المركز الرابع عالميًا، في التصنيف السنوي للأكاديمية الوطنية الأميركية للمخترعين وأصحاب الملكية الفكرية، للجامعات لعام 2019.

من جهته، قال صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز؛ وزير الطاقة السعودي رئيس مجلس أمناء الجامعة: “إن هذا الإنجاز يُعدُّ فخرًا للسعودية كلها، ويعكس التقدم الذي تعيشه في جميع المجالات”، بينما ثمّن دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، الكبير للتعليم، وحرصهما على أن تواكب الجامعات السعودية أرفع معايير الجودة العالمية.

وأكد أن تحقيق جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، هذا المركز المتقدم، في إعداد براءات الاختراع، يجعلها متفوقة على جامعات ومؤسسات أكاديمية عريقة ومتميزة في هذا المجال.

وأوضح أن ما تحقق إنما هو نتيجة طبيعية للمنهجية الاستراتيجية، في مجالي البحث والابتكار، التي اتبعتها الجامعة، على مدى العقود الماضية، تحت إشراف مديري جامعة وعمداء وأعضاء هيئة تدريس أكفاء، تعاقبوا عليها، وركّزوا على تطوير الجامعة لتواكب متطلبات التنمية.

جدير بالذكر، أن الجامعة تحرص على توفير بيئة خصبة للإبداع والابتكار تساعد على تنمية الاقتصاد المعرفي، كما تُركّز على تطوير برامج أكاديمية جديدة تلبي متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، وتفعيل منظومة الابتكار إلى حدودها القصوى.

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة لعقارات الدولة تدشن فرعها بمنطقة تبوك

الهيئة السعودية للمواصفات تتيح خدمة حجز المواعيد إلكترونيًا

الشورى يوافق على مشروع نظام الضمان الاجتماعي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دروب

منصة “دروب” تنظم جلسة عن مفهوم الذكاء الاجتماعي

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ممثلًا في المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، يوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.